المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تحرير سيناء و الإرادة المصرية" ندوة بإعلام زفتى في الغربية

الإثنين 23/أبريل/2018 - 01:31 م
محمد عصر
طباعة
نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان "تحرير سيناء والإرادة المصرية" بمقر قاعة المجمع الإعلامي، وذلك لقرب الاحتفال بذكرى استرداد أرض سيناء الغالية أرض البطولات والتضحيات، فهي البوابة الشمالية الشرقية لمصر وعلى مر العصور حاول الأعداء الدخول لمصر عن طريقها، ولكنها كانت ومازالت مقبرة للغزاة بفضل الله ثم الجيش المصري العظيم الذي لا يتوانى في تقديم التضحيات من أجل الحفاظ على كل شبر من ارض مصر فتحرير سيناء يعبر عن الإرادة المصرية.

استهدفت الندوة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، وتعميق الانتماء، وفي البداية تم الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من الجيش والشرطة والمواطنين السلميين.

وتحدث الأستاذ سمير مهنا، مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا، موضحًا حجم التحديات التى تواجهها مصر في الداخل والخارج، فنحن نواجه عدو يتسم بالخسة والنذالة يستخدم الوسائل التكنولوجية الحديثة لبث الشائعات وبلبلة الشارع المصري وأن الجيش المصري هو هدفهم الرئيسي بالدرجة الأولي.

فيجب علينا عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة وعدم ترديد الشائعات التى تبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي تشكل تهديد على الأمن القومي ويجب علينا أن نقف خلف جيشنا العظيم فهو الدرع والسيف الذي يحمى مصر والأمة العربية فكل يوم يقدم الجيش المصري والشرطة الشهداء من اجل الحفاظ على ارض الوطن وحماية أرواح المواطنين

وقال العميد محمد شوقي بدر، رئيس مركز ومدينة زفتى، أن سيناء على مر العصور كانت سببًا لكل الحروب التي دخلتها مصر وأن كل ما نمر به حاليًا وكل المعارك والتحديات التى نتعرض لها تعبر عن صلابة الشعب المصري فكل ما يحدث في المنطقة العربية منذ غزو العراق وما يحدث بسوريا حاليًا ومحاولات النيل من مصر من اجل تأمين إسرائيل. 

وأضاف أن الجيش المصري العظيم، هو نبض قلب الشعب ويعبر عن إرادته وكرامته والذي لا يقبل التنازل عن ذرة تراب واحدة من ارض وطننا الغالي مصر، وتطرق الى محاولات النيل من سيناء إبان فترة حكم الإخوان والقرار الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، عندما كان وزيرًا للدفاع عام 2012 بمنع التملك للمصريين وغير المصريين على الشريط الحدودي مع غزة، وكذا عندما تم ضبط ماكينات تزور البطاقات الشخصية بسيناء، وذلك للقضاء على أي محاولة للنيل من سيناء.

وفي النهاية، ناشد الحضور بضرورة الاهتمام بأبنائهم وزرع الانتماء وحب الوطن والتضحية في نفوسهم وأوضح فضيلة الشيخ السيد المرسي أبو عسل، مدير عام الأوقاف بزفتى الأهمية الدينية لأرض سيناء وأن سيدنا موسى كلمه الله عند جبل الطور. 

شارك فى الندوة موظفو المصالح الحكومية وبعض أئمة المساجد، فيما أدار فاعليات الندوة الأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح أخصائي إعلام الأستاذ محمد مصطفى عبده ـ أخصائي إعلام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads