المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القمة 116| 18 مدير فني للزمالك منذ عودة مرتضى منصور

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 02:55 م
طارق فؤاد
طباعة

منذ تولي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ولا يمر يومان إلا ويخرج علينا مرتضى منصور، رئيس الزمالك، مهاجما إما مجموعة من اللاعبين أو الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم، متهما إياهم بالتقصير وعدم المسئولية، ومهددا لهم بالتجميد على مقاعد البدلاء أو الرحيل أو الإقالة.

 

وكان أخر صراعات فريق الكرة بالزمالك بعد التعادل الإيجابي أمام الرجاء بهدف لكل فريق في الجولة الثانية عشر بالدوري، حتى أقيل فيها طارق يحيى، المدرب العام، مدحت عبد الهادي المدرب المساعد، وحسين السيد مدير الكرة، إلا أن مرتضى قرر منح فرصة للمونتينيجري نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفني، مع تعيين نبيل محمود مدربا عاما له.ولن يصبر رئيس القلعة البيضاء، الفائز حديثا بمقعد الرئاسة في الانتخابات التي أجريت يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من نوفمبر الماضي، على المونتينيجري حيث كلف إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة، بتجهيز بعض السير الذاتية لمدربين أجانب للإطاحة بنيبوشا في أقرب فرصة.

وجاء المدربين كالتالي:-


أحمد حسام ميدو

تولى الزمالك في فترتين أقيل في كلتاهما، الأولى كانت في يناير 2014، أي قبل انتخاب مرتضى منصور رئيسا للقلعة البيضاء في الفترة الأولى، لكنه أقيل في أواخر يوليو من نفس العام.

 

عاد ميدو مرة أخرى للقلعة البيضاء في عهد مرتضى لكن هذه المرة في يناير عام 2016 لكن هذه المرة بقي 36 يوما فقط قبل أن تتم إقالته، حيث أعلنها رئيس النادي عبر شاشات التليفزيون، مهاجما إياه بسبب تراجع الأداء والنتائج، مما أدى إلى حدوث الكثير من المشاجرات والمشاحنات بينهما عبر البرامج المختلفة.

 

خلال الفترتين قاد ميدو الأبيض في 38 مباراة، حقق الفوز في 20 مواجهة، وتعادل في 9 آخرين، وخسر 9 مباريات.

 

حسام حسن

تولى المسئولية في 30 يونيو 2014 وحتى 2 أكتوبر 2014، تمت إقالته عقب الخسارة أمام الأهلي في كأس السوبر.

حقق مع الأبيض فوزا وحيدا، وتعادلين، وثلاث هزائم.

 

باتشيكو

 جاء في العاشر من أكتوبر 2014، خاض 12 مباراة، فاز في 9، وتعادل في2، وخسر مباراة وحيدة، إلا أنه قرر مغادرة مصر في فجر الأول من يناير 2015 هربا من هجوم مرتضى منصور المتكرر عليه.

 

فيريرا

يعد الأطول عمرا بين مدربي الزمالك في عهد مرتضى منصور، حيث تم التعاقد معه في التاسع من فبراير 2015 ورحل في الحادي والعشرين من نوفمبر من نفس العام.

 

قاد الزمالك للتتويج ببطولتي الدوري وكأس مصر،لكنه في نوفمبر قرر مغادرة مصر لقضاء إجازة في بلده إلا أنه أبلغ مسئولي الأبيض أنه فسخ تعاقده مع النادي ومستعد لدفع الشرط الجزائي، اعتراضا على طريقة التعامل معه من جانب مرتضى وتأخر حصوله على مكافأة الدوري والكأس.

 

باكيتا

أتى في الخامس من ديسمبر 2015، ورحل في الثالث من يناير 2016.

 

قاد الفريق في خمس مباريات فقط، فاز في اثنتين، وتعادل في مثليهما، وخسر مباراة وحيد.

 

وبرر مرتضى إقالته بسلوكه غير المنضبط في اختيار اللاعبين حيث لم يكن الكفاءة هي معياره الأساسي، مشيرا إلى أن سبع شخصيات من السعودية أكدوا له أن هناك معايير أخرى لا يمكن تطبيقها في الزمالك هي ما تحكم اختياراته.


ماكليش

تولى في الفترة من 26 فبراير وحتى 2 مايو 2016، خاض 10 مباريات خلال تلك الفترة، حقق الفوز في ست مواجهات، وتعادل في اثنتين، وخسر مثليهما.

 

رحل عن الأبيض بعد فسخ عقده بالتراضي مع مجلس الإدارة حيث حصل على 60 ألف دولار، نصف قيمة الشرط الجزائي في عقده.

 

محمد حلمي


عمل مديرا فنيا للزمالك مرتين ولم يستمر سوى لبضع مباريات وسرعان ما تتم إقالته أيضا.

 

مؤمن سليمان

تم التعاقد مع في أغسطس 2016، وقاد الفريق للتتويج بكأس مصر على حساب الأهلي وصعد به إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016، لكنه تقدم باستقالته في نوفمبر عقب تعرضه لهجوم من قبل مرتضى منصور لتحقيق الفريق الفوز لكنه يقدم أداء سيئا.

 

إيناسيو

 

عمل في الفترة من 7 إبريل 2017 وحتى 27 يوليو، قاد الفريق في 20 مباراة، فاز في 10 مواجهات، تعادل في خمس، وخسر خمس آخرين.

 

رحل بشكل غريب حيث منعه مجلس الإبيض من حضور مران الفريق وتم استدعائه في مكتب رئيس النادي، حتى تم إقناعه بفسخ عقده بالتراضي.

 

محمد صلاح

دائما ما يكون الحل المؤقت لمرتضى منصور، حيث حل بديلا أربع مرات لكل من حسام حسن، باتشيكو، فيريرا، ميدو، ومؤمن سليمان.


طارق يحيى

عين مدربا مؤقتا عقب فسخ التعاقد مع إيناسيو في الفترة من 19 يوليو وحتى 28 أغسطس الماضي، قاد الفريق في مباراة وحيدة خسرها الزمالك.

 

نيبوشا

المدير الفني الحال والمهدد الإقالة في أي وقت.

 

تولى المسئولية في 28 أغسطس الماضي ويمتد عقده حتى يونيو 2019.

 

قاد الفريق في 13 مباراة، فاز الأبيض في 7، خسر 4، وتعادل في 2.

 

إيهاب جلال


جاء في ظروف صعبه بعد رحيل نيبوشا، ولم يقدم المستوى المعروف عنه كمدير فني مع المقاصة أو نادي إنبي

 

خالد جلال

 

هو المدير الفني الحالي والمؤقت للنادي قاد مع الفريق 3 مباريات فاز في واحده وخسر في واحده وتعادل في واحده وينتظر المدير الفني الرحيل بعد إعلان جروس كمدير فني .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads