المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| بوابة المواطن ترصد مراحل الحبة التي "أنبتت سبع سنابل" حتى الحصاد

الأربعاء 25/أبريل/2018 - 11:43 م
كتب - وسيم عفيفي | تصوير - محمد بدير
طباعة
عاشت "بوابة المواطن" مراحل زراعة القمح منذ التصبيغ إلى الحرث، داخل قرية ميت دمسيس مركز أجا في محافظة الدقهلية، وخلال تلك الجولة شرح إبراهيم عبدالفتاح الشرخا "أحد المزارعين للقمح"، كيفية زراعة المحصول منذ تسبيغ الأرض بالسماد البلدي أو الكيمياوي، لكن لغلاء سعر الكيماوي يتم الاستعانة بالسماد.

وأوضح إبراهيم عبد الفتاح أن سعر العمالة بالنسبة للمزارعين 50 ج يوميًا وهو ما يختلف عن يوم الدِرَاس حيث يتم احتساب أجر العامل بالساعة والتي تصل إلى 100 ج ومبلغ 140 جنيه للمكنة المتعلقة بعملية الدِرَاس. 

ومن خلال كاميرا "بوابة المواطن"، قال عبدالفتاح أن عمل السيدات في الزراعة إما للحاجة، وإما للعمل بدل من أزواجهن الذين يعانون من ظروف صحية، مؤكدًا أن أجر العاملة مثل العامل، مشددًا خلال تقديمه لشرح زراعة محصول القمح، أنه زرع يهم الفلاح وذلك بقوله "الغلة أهم زرعة للفلاح". 

وجاءت جولة "المواطن"، بعد موافقة مجلس النواب على مشروع القانون الذي يستهدف التنسيق بين الوزارات المعنية في شأن تقرير حظر زراعة محاصيل معينة من الحاصلات الزراعية في مناطق محددة، والتي تكون شرهة للمياه بغية الحفاظ على المقنن المائي وترشيد استخدامات المياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads