المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق تقوية العلاقة بين الأم والجنين وفقا للأبحاث والدراسات

الأحد 29/أبريل/2018 - 09:33 ص
مروة محمد
طباعة
"مبروك يامدام إنتي حامل وهتبقى أم".. جملة تتمنى كل فتاة سماعها منذ الصغر، فمنذ نعومة أظافرها وهى تحلم بالأمومة وتعبر عن هذه الرغبة مع ألعابها حيث نراها دوما ما تهتم بهم وتصفف لهم شعرهم وتهتم بثيابهم وطعامهم مثلما تفعل معها والدتها.

فيعتبر الحمل من أجمل المراحل التي تمر بها المرأة في حياتها على الرغم من تعبها الشديد في هذه الفترة ولكنها تشعر خلالها بسعادة كبيرة ليس لها مثيل وتظل كثيرا تحدث طفلها وهو ما يجعل من حولها يتهمونها بالجنون.

ولكنه ليس جنون ولكنه طريقة جيدة لتقوية العلاقة مع الجنين وفي هذا الصدد تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم طرق تقوية العلاقة بين الأم والجنين وفقا لما أثبتته الأبحاث والدراسات.

طرق تقوية العلاقة بين الأم والجنين
أثبتت الأبحاث والدراسات أنه هناك علاقة قوية بين الأم والجنين وأنه ينبغي على الأم العمل على تقويتها بأن تشعره برغبتها فيه وفي تواجده وانتظاره.

عندما يتحرك في بطنك فهو يخاطبك، وعليكِ مخاطبته بتدليك بطنك، وتحدثي معه كثيرًا وأخبريه عن كل ما حوله من أشياء، وعرفيه أسرته وعائلته واقرأي له الكثير من الحكايات بمصاحبة الموسيقى الهادئة.

اهتمي جيدًا بتدوين ذكريات حملك في دفتر لتعرضيه عليه بعدما يكبر، واكتبي فيه كل مشاعرك تجاهه، وأبرز الأشياء الهامة في حياته كبداية معرفتك بالحمل وكيف كان رد فعل من حولك، وأول صورة سونار له، وتوقيت معرفة نوع الجنين، وأول حركة له.. كل ما تشعري تجاهه قومي بتسجيله على الفور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads