المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "أمراض الربيع الوقاية وطرق العلاج " ندوة باعلام زفتى

الخميس 03/مايو/2018 - 09:35 م
محمد عصر
طباعة
في فصل الربيع تنتشر العديد من أمراض الجهاز التنفسي، والتي يعاني منها الصغار والكبار وفي إطار مجهودات الهيئة العامة للاستعلامات في نشر الوعي الثقافي للمواطنين، نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الادارة الصحية ندوة اعلامية تحت عنوان أمراض الربيع الوقاية وطرق العلاج " وذلك بمقر المجمع الإعلامي.

تحدث في الندوة الدكتور شريف شمس الدين، مدير عام الطب الوقائي بزفتى، موضحًا أهم الأمراض التي تنتشر في فصل الربيع ومنها الحساسية المرتبطة بحبوب اللقاح والأتربة المنتشرة في هذه الفترة التي من أعراضها انسداد الأنف والعطس الشديد والإصابة بالالتهابات الجلدية ويتأزم الوضع الصحي أكثر عندما يبلغ الربيع ذروته خلال شهر أبريل، حيث تبلغ عملية تلقيح الأشجار والنباتات والزهور أوج نشاطها فتنتقل حبوب اللقاح عبر الهواء لمسافات كبيرة، محدثة تفاعلا بينها وبين بعض أعضاء جسم الإنسان لذلك يعد هذا الفصل الأسوأ عند هؤلاء.

وتطرق الى حساسية الأنف وحساسية الجلد والرمد الربيعي كما يتعرض الأطفال لـ "الجديري المائي" وهو مرض معدٍ فضلًا ومن الضروري عزل الطفل المصاب لأنه يصبح بذلك مصدرًا لعدوى الآخرين.

وفي النهاية اعطى بعض النصائح لتجنب أمراض الربيع ومنها، ( الابتعاد عن الحدائق والمزارع التى تنتشر بها الزهور وفروع النباتات الطويلة فى فصل الربيع - إغلاق النوافذ والمحافظة على النظافة لتقليل تراكم الغبار غسل الجسم بصورة منتظم، تغيير أغطية الفراش باستمرار، الإكثار من الأطعمة الغنية بفيتامين سى والكالسيوم وذلك لمقاومة الزكام والإنفلونزا.

شارك في الندوة موظفو المصالح الحكومية وأدار الندوة الأستاذ خالد الطليمي أخصائي أول إعلام وتحت اشراف الاستاذ محمد صلاح رضوان، مدير المجمع والاستاذ سمير مهنا مدير عام ادارة إعلام وسط الدلتا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads