المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حدث في مثل هذا اليوم| 5 مايو.. حكايات من قلب التاريخ

السبت 05/مايو/2018 - 09:34 ص
مروة محمد
طباعة
يأتي اليوم السبت، الموافق الخامس من شهر مايو، ممتلئ بالكثير من الأحداث سواء على المستوى السياسي والرياضي والفني، فهو يوم ممتلئ بالأحداث والذكريات.

حدث في مثل هذا اليوم من الناحية السياسية:

حدث في مثل هذا اليوم الكثير من الأحداث السياسية التي أثرت في مجرى التاريخ، ومنها:

- في عام 1936 القوات الإيطالية تحتل أديس أبابا، وفي عام 1941 الإعلان عن استقلال إثيوبيا، وذلك بعودة الإمبراطور هيلا سيلاسي.

- وفي عام 1945 القوات البريطانية والكندية تحرران هولندا والدنمارك من احتلال ألمانيا النازية وذلك بعد استسلام قواتها لهم، وذلك في قرب نهاية الحرب العالمية الثانية.

وفي اليوم ذاته، من عام 1949 بلجيكا والدنمارك وفرنسا وجمهورية أيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا والنرويج والسويد والمملكة المتحدة يوقعون معاهدة لندن والتي أسست مجلس أوروبا، وقد اختيرت مدينة ستراسبورغ مقرًا للمجلس.

- وفي عام 1950 بوميبول أدولياديج يتوج نفسه ملكًا على تايلاند.

- وفي نفس اليوم عام 1980 القوات الخاصة البريطانية تقتحم السفارة الإيرانية في لندن.

- وفي عام 2006، الحكومة السودانية توقع اتفاقًا مع حركة تحرير السودان.

- وفي عام 2011، محكمة مصرية تصدر حكمًا على وزير الداخلية السابق حبيب العادلي بالسجن لمدة 12 عامًا وذلك بتهم التربح غير المشروع وغسيل الأموال، ليكون بذلك أول حكم يصدر على مسؤول في النظام السابق قبل ثورة 25 يناير.

حدث لفي مثل هذا اليوم من الناحية الاجتماعية:

يوافق مثل هذا اليوم الكثير من المناسبات والاحتفالات، ومنها: عيد الشهداء في ألبانيا، وعيد التحرير في الدنمارك وهولندا وإثيوبيا، كما يوافق عيد ميلاد بوذا في هونغ كونغ وماكاو وكوريا الجنوبية وتايوان.

- ويوافق هذا اليوم أيضا الاحتفال بمناسبة عيد الصبيان في اليابان، ويوافق الاحتفال بمناسبة عيد المعلم في اليمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads