المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للرجال.. نصائح الخبراء للزوج لتجنب الشجار مع الزوجة

السبت 05/مايو/2018 - 11:10 ص
مروة محمد
طباعة
ظهرت في الآونة الأخيرة ارتفاع معدلات الطلاق، وخاصة بين المتزوجين حديثًا، وفي خلال البحث عن السبب وجدت النتائج مُلخصة في المشاكل والخناقات بين الأزواج.

ويسعى أغلب الأزواج لسير الحياة بكافة أوضاعها دون وجود شيء من الحنان والرحمة والمودة بينهما، فالحياة الزوجية ما هى إلا رباط وثيق يجمع بين طرفي العلاقة الزوجية وعليهما العمل سويًا على إنجاح العلاقة فيما بينهما، ولابد من التأكيد على أن الرجال قوامون على النساء؛ لأنهم يتسمون بالعقل والهدوء، تقدم لكم بوابة المواطن اليوم نصائح الخبراء للزوج لتجنب الشجار مع الزوجة.

نصائح الخبراء لتجنب الشجار مع الزوجة:

لغة الحوار

لغة الحوار من أهم الأشياء التي يجب على الطرفين اتباعها في حياتهم، فهي تعطي مجالاً لعرض إيجابيات وسلبيات الموقف وتدارك الأخطاء وبالتالي تجنب حدوث أي صدام.

خلي بالك طويل

تحلى بالصبر ولا تفقد أعصابك بسهولة، فلا يوجد حياة زوجية خالية من المشاكل، فلذلك ليس من الطبيعي أن ينتهي كل صدام بينكما بشجار كبير يحدث فجوة بينكما.

امتص غضبها

إذا وجدت زوجتك غاضبة أزيد من اللازم أو تأخذ كل شئ بشكل شخصي، فحاول أن تمتص غضبها وتتدارك الموقف وتتحدث معها فيما بعد بهدوء.

هنا فقط انهي النقاش

إذا وجدت أن الصوت بدأ يعلو والمناقشة أصبحت مهاجمة، هنا فقط انهي النقاش واطلب منها أن تتحدثا فيما تريدون في وقت لاحق عندما تكونا في حالة أحسن وعلى استعداد للنقاش بطريقة سليمة.

تحدث معها فيما بعد

لا مانع من الحديث فيما يضايقك مع زوجتك وشرح وجهة نظرك، هذه الطريقة ستجعلها تقدرك وتستوعب أنك لا تتشاجر معها بدون سبب، ولكن لديك أسبابك الحقيقية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads