المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تعلن حالة الاستنفار الأمني لصد الهجوم الإيراني المحتمل

الأحد 06/مايو/2018 - 10:18 م
دعاء جمال
طباعة
أعلنت تل أبيب حالة الاستنفار الأمني، استعدادا للهجوم المتوقع من قبل إيران من خلال قواعدها الصاروخية المتمركزة في الأراضي السورية.

ومن جانبه، قال مصدر أمني إسرائيلي مطلع، إن اجتماعا عسكريا عقد مساء اليوم الأحد، في إسرائيل أوضح من خلاله أن المعلومات الاستخباراتية لجيشها تفيد أن إيران تحضر لشن ضربات على إسرائيل من خلال وحدات "حزب الله" اللبناني المنتشرة في سوريا، وفقًا لما أورده موقع "0404" العبري.

وأشار الموقع الإسرائيلي إلى أن جيش الاحتلال قد بدأ بالفعل التحضير والاستعداد للهجوم الصاروخي من الأراضي السورية، موضحًا أن الهدف الذي يخطط الإيرانيون لضربه في إسرائيل، عسكري على الأرجح.

وفي سياق متصل، أشارت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إلى أنه في الفترة الأخيرة تم تمييز استعدادات لإطلاق صواريخ إيرانية نحو شمال إسرائيل، وبحسب التقديرات، فإن طهران مصممة على الرد على ضربات جوية نسبت لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت قاعدة "T4" في الأراضي السورية، والتي تم خلالها مهاجمة منشآت إيرانية وقتل 7 عناصر من الحرس الثوري الإيراني وصفتهم لاحقا طهران بالمستشارين.

وكانت الصحيفة الإسرائيلية قد ذكرت أن المسؤول عن التخطيط للعملية هو "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني بقيادة الجنرال قاسم سليمان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads