المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للرجال.. تجنبوا هذه الأشياء لحياة زوجية سعيدة

الأربعاء 09/مايو/2018 - 01:02 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من الزوجات مع أزواجهن في حياتهم، نتيجة لبعض التصرفات التي يقوم بها الرجال دون دراية منهم بخطورتها، ولكنها تلحق الضرر بالرجل وبالحياة الزوجية بأكملها.

فحينما يضايق الزوج زوجته لا تجد المرأة أمامها شيء تقوم به سوى إثارة المشاكل وافتعال الأزمات معه على أتفه الأسباب، ولتجنب كل هذا، تقدم بوابة "المواطن" نصائح للرجال حول أشياء عليهم تجنبها لينعموا بحياة زوجية سعيدة خالية من المشاكل.

التليفون: 
على الرجل أن يبتعد عن تليفونه أثناء بقائه في المنزل بقدر المستطاع، وعليك مشاركتها فيما تفعله.

ألا تساعدها في البيت: 
خطأ يقوم به أغلب الرجال، ما يفتح عليهم باب الحرب مع زوجاتهم، وهو عدم المساعدة في أعمال المنزل، ولذا؛ يتعين على الزوج عرض المساعدة على زوجته باستمرار في كل ما يتعلق بالأمور المنزلية.

الشجار معها: 
على الزوج تجنب أي شجار مع زوجته، ولا يشعرها بأنه دائما صاحب الفضل الأول والأخير عليها، ولكن ينبغي أن تشعر هى منك الحب والأمان والاحترام.

اهتم بها:
عليك أن تهتم بزوجتك عن طريق ذكر الكلمات البسيطة التي تعبر من خلالها عن احترامك لها، فمثلا لا تخرج صباحا قبل أن تقل لها صباح الخير، ولا تأتي من العمل قبل أن تسألها إن كانت تريد شيئا من الخارج أم لا، ولا تتركها تنام ليلا قبل أن تقبلها.

فاجئها بالهدايا: 
بين الحين والآخر جهز لها مفاجأة لا تتوقعها، اشتر لها شيئًا كانت قد ذكرت أمامك أنها تود شراؤه، احجز مكانا هادئا في أحد المطاعم لعشاء رومانسي والابتعاد عن ضوضاء البيت ومشاكله، فأنت بذلك تقلل من حدتها معك حتى وإن كانت عصبية طيلة الوقت.

خصص جزء من وقتك للنقاش معها: 
المعارك والشجار في حياتك لن تنته سواء كان ذلك داخل منزلك أو عملك أو داخل نطاق منطقتك، لذلك كن دبلوماسيا وخصص وقتا لنقاش أهم ما يؤرق زوجتك من متاعب، لتشعر باهتمامك وحبك لها وأنك مصمم على راحتها دائما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads