المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إرتفاع توريد القمح بالشرقية إلي 413 ألف طن

الأربعاء 09/مايو/2018 - 02:37 م
هبه عادل
طباعة
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن إجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة، بلغت 413 ألف و75 طن و313 كيلو قمح، مشيراً أن توريد اليوم الأربعاء، من الأقماح بلغ 15 ألف و 369 طن و932 كيلو قمح، بنطاق دائرة المحافظة.

وقال المحافظ، أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية، 381 ألف و 846 فدان، مؤكدا إنتظام سير عملية توريد الأقماح للصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة بنطاق دائرة المحافظة.

وأضاف المحافظ، أنة تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحية وسليمة.

أوضخ المحافظ، أن إجمالي عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لإستقبال القمح لهذا العام 49 صومعة وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص بطاقة إستيعابية 565 ألف و71طن تكفي للإحتياجات المحافظة من القمح.

ناشد المحافظ، المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعا لحدوث مشاكل، مؤكدا أن الدولة لا تدخر جهداً في الإهتمام بالمزارعين، وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads