المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لحياة هادئة.. تعرف على السبب الرئيسي في المشاكل بين السلايف وطرق تجنبها

الجمعة 11/مايو/2018 - 01:05 م
مروة محمد
طباعة
تعاني كل البيوت المصرية وكل العرائس والعرسان الجدد في بداية الحياة من المشاكل، وكأنها عامل أساسي ورئيسي في بداية الحياة الزوجية، وتكون غالبية المشاكل بالأخص مع أهل الزوج.

ويكون السبب الرئيسي هو مجموعة النصائح التي تتلقاها الفتاة في بداية حياتها قبل الزواج متمثلة في معاملة أهل زوجها المعاملة بالمثل، وألا تسأل عليهم إلا إذا سألوا عليها، وقد يكون السبب هو تدخل أهل الزوج في الحياة، وأيا ما كان السبب قد تنشب الحرب في البيت.

وحتى وإن لم يحدث هذا فإننا دوما ما نسمع عن المشاكل بين السلايف وبعضها البعض فكل سلفة تنظر إلى الأخرى في كل ما يخص حياتها، ولا ندرى ما السبب وراء ذلك؟ وفي هذا الصدد، تقدم لكم بوابة "المواطن" السبب الرئيسي في المشاكل بين السلايف وطرق تجنبها.

السبب الرئيسي في المشاكل بين السلايف:

المقارنة غريزة إنسانية متواجدة بداخل الإنسان، فمثلما يقارن الأطفال أنفسهم بأقرانهم، يقارن السلايف كل منهم نفسها بالآخرى.

فلا تدري كل منهم أن لكل رجل صفاته الخاصة ومميزاته الخاصة التي تميزه وتفرقه عن أخيه، فتقوم كل منهم بالنظر إلى حياة الأخرى، وتطالب زوجها أن يكون مثل أخيه، فلا تنظر كل منهم إلى الجانب السئ، فهى تريد الجانب الجيد في الأخوات فقط، وهذه المقارنة السيئة ينتج عنها الغيرة الشديدة بين السلايف، ما يدفعهم إلى الخناق والتشاجر يوميا.

طرق تجنب المشاكل بين السلايف:

قومي بغلق باب المقارنة بينك وبين زوجك وأولادك وأولادها نهائيا، كما ينبغي على الزوجة والزوج تجنب أي بوادر للخلاف معهم، فعليكم الإرتقاء بمستواكم العقلي والفكرى والثقافي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads