المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم 10 نصائح تناولتها كتب التنمية البشرية عن قوة العقل الباطن

السبت 12/مايو/2018 - 05:25 م
نسمة ريان
طباعة
"قوة العقل الباطن" تناوله علم التنمية البشرية مؤخرا، والذي أثبت للعديد من الأشخاص مدى قدرة ذلك العلم على تغيير مجرى الحياة، وقد تناولت معظم كتب التنمية البشرية بالوقائع المثبتة والحقائق لمدى تأثير قوة العقل الباطن في القدرة على استرداد الصحة وشفاء الجسد، والحصول علي ترقيه، واكتساب الثقة، وبناء الصداقات، وتحسين العلاقات، وكذلك التغلب على الخوف، وتغيير مجري الحياة تماما، وقد راجت هذه الكتب وتصدرت أعلى المبيعات في العالم.

وتقدم "بوابة المواطن" اليوم أهم 10 نصائح تناولتها كتب التنمية البشرية عن قوة العقل الباطن والتي أثبتت كفاءتها ، فإستخدام العقل وحده يستطيع الشخص تغيير الكثير، بل وتغيير المستحيل أيضا، اليك تلك النصائح:

-تلك الصفات لا تشيخ أبدا: الصبر، والعطف، والحب، والنية الحسنة، والمتعة، والسعادة، والحكمة، والتفاهم، قم بتنمية تلك الصفات وعبر عنها لكي تحتفظ بشبابك في الذهن والجسد.

-افعل الشئ الذي تخشاه، وسيكون موت الخوف اكيدا، قل لنفسك بثقة وايمان" انا سأقهر هذا الخوف"، وستسطيع قهره.

-يوجد الحل داخل المشكلة، وتوجد الاجابة في كل سؤال، ذكائك المطلق يستجيب لك كلما تم استدعاؤه بالايمان والثقة.

-الحياة لا تعاقب الإنسان ابدا، ولكن الإنسان يعاقب نفسه بمفاهيمه الزائفة عن الحياة وعن الكون، وهو الذي يخلق بؤسه.

-ان النقد لن يجرحك عندما تعلم أنك سيد افكارك وردود أفعالك وعواطفك، وهذا يمنحك الفرصة للدعاء من أجل الآخرين وتمني الخير لهم وبالتالي لنفسك.

-ان عقلك الباطن هو جهاز تسجيل يعيد تشغيل تفكيرك الاعتيادي، اجعل ظنك خيرا في الآخرين وبالتالي يكون ظنك بنفسك.

-غير مفهومك وتقديرك لرئيسك في العمل، اشعر واعرف انه يمارس القاعدة الذهبية وقانون الحب، وانه سيستجيب لك من منطلق ذلك.

-عندما تفتح عينيك صباحا قل لنفسك "اني اختار السعادة اليوم، واختار الحب والنية الطيبة والسلام اليوم" اغمر تلك العبارات بالحب والحياة والاهتمام وسوف تجد السعادة.

-ثق بعقلك الباطن تماما وبأنه يتجه صوب الحياة دائما، احيانا قد يرشدك في حلم أو رؤيا واضحة ليلا، ثم انتظر التوجيه الذي قد يأتيك في اليقظة.

-فكرة النجاح تحتوي علي كل عناصر النجاح، ردد كلمة "النجاح" لنفسك باستمرار بايمان واقتناع، وبذلك تصبح تحت تأثير اجباري من عقلك الباطن لتحقيق النجاح.

-المال ليس شرا، فهو ليس أكثر شرا من النحاس والرصاص أو الحديد الموجود في الأرض، أن الشر كله يرجع إلى جهل وسوء استخدام قوة العقل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads