المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فصول الحب الأربعة.. وكيفية التعامل معها بذكاء

السبت 12/مايو/2018 - 05:00 م
نسمة ريان
طباعة
العلاقة العاطفية تشبه إلي حد كبير الحديقة، التي تنمو بها مختلف أنواع النباتات، والتي من الطبيعي أن يمر بها كل فصول السنة المختلفة باختلاف الطقس وطبيعته، وهكذا الحب يمر بحياتنا بالمراحل الاربعة من الفصول على اختلافها، وهو ما عرضه كتاب "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة" عن فصول الحب الاربعة، وكيفية التعامل معها بذكاء:

ربيع الحب:
وهو فصل الوقوع في الحب، ونشعر فيه اننا سنكون سعداء للأبد، انه وقت البراءة، فالحي يبدو ابديا، وهو الوقت السحري الذي يبدو فيه كل شئ كاملا وينجح دون عناء، ويبدو شريكنا ملائما بشكل كامل.

وفي هذا التوقيت يجب أن نعرف جيدا أن الأمور ليست دائما بهذا الشكل، وان نتوقع بعض التغيرات.

صيف الحب:
وهو الفصل الذي ندرك فيه أن شريكنا ليس كاملا الي الدرجة التي ظننا أنه عليها، وهو ايضا إنسان يخطئ ولديه نقص في نواح معينة، وترتفع فيه مستوى الإحباط وخيبة الأمل، ونكتشف اننا ليس سعداء للأبد.

وفي هذا التوقيت نحتاج إلى أن نبذل مزيدا من الجهد، وأن تراعي حاجات شريكنا وأن نطلب ونحصل على الحب الذي نحتاج إليه.

خريف الحب:
وهو الفصل الاكثر نضجا، ويقبل فيه كل شخص عيوب ونقائص شريكه، وهو وقت الشكر والمشاركة، وفي هذا الفصل يجب علينا الاسترخاء وان تستمتع بالحب الذي صنعناه.

شتاء الحب:
وهو فصل الراحة، والتأمل، والتجديد، وهذا الوقت الذي ينقشع فيه غطائنا وتبرز مشاعرنا المؤلمة، وهو الوقت الذي يقضي فيه الرجال بياتا شتويا داخل كهوفهم بينما تغطس النساء إلى قيعان آبارهن.

وفي هذا الوقت يجب ان نحب ونعالج انفسنا، وبناء الشفاء الداخلي والبحث الروحي لرحلتنا الشتوية، لنكون بعد ذلك قادرين علي فتح قلوبنا لنشعر بالحب مرة أخري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads