المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بشرة خير| تفوق كاسح للأهلي على الأندية الأوغندية قبل مواجهة كمبالا

الإثنين 14/مايو/2018 - 11:14 م
حسن محمد
طباعة

يحل النادي الأهلي ضيفا على فريق كمبالا سيتي الأوغندي، في الثالثة عصر الغد، في المباراة التي تجمع بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

 

وتعادل الأهلي سلبيًا في لقاء الجولة الأولي أمام الترجي التونسي واكتفي كل منهما بالحصول علي نقطة، في حين خسر فريق كمبالا أمام تاونشيب رولرز البتسواني بهدف دون رد.

 

ولم يسبق وأن التقى الفريقان من قبل في أي مواجهة إفريقية، وخاض المارد الأحمر 10 مواجهات مع أندية أوغندا، وفي التقرير التالي نستعرض هذه المباريات.

 

- 1981:

 

افتتح الأهلي تاريخ مبارياته مع الأندية الأوغندية موسم 81، تحديدا في دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال أمام نايل براويرز، وفاز الأهلي ذهابا2/0، وإيابا بخماسية نظيفة.

 

- 1986:

 

تقابل الأهلي مع فريق اكسبريس الأوغندي في دور الـ32 لبطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1986 وفاز ذهابًا 2-0 وخسر ايابًا 1-0.

 

- 1988:

 

التقى الأهلي فريق ناكيفوبو فيلا الأوغندي في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1988 وفاز ذهابًا 3-2 وإيابًا 3-1.

 

- 1991:

عاد سيناريو 88 للتكرار بين الأهلي ونظيره ناكيفوبو فيلا الأوغندي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا عام 1991 وفاز الأحمر ذهابًا 2-0 قبل أن يخسر بنفس النتيجة في لقاء الإياب وتم اللجوء لركلات الترجيح الذي حسمها بطل أوغندا لصالحه بنتيجة 4-2.

 

- 2005:

إلتقي فريق الأهلي مع نظيره فيلا الأوغندي في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2005 وانتهي لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، قبل أن يفوز المارد الأحمر ايابًا بسداسية نظيفة، ونجح بطل مصر في التتويج بلقب البطولة القارية في هذا العام، بعدما تغلب في المباراة النهائية علي النجم الساحلي التونسي 3/0 في مجموع مباراتي الذهاب

 

وفي مجمل المواجهات الـ 10 فاز في 6 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة وخسر في 3 مباريات، وسجل 21 هدف واستقبل 8 أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads