المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ"بوابة المواطن".. نصائح الخبراء لتقليل المشاكل الزوجية في رمضان

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 04:29 م
مروة محمد
طباعة
يعاني الكثير من الأزواج من المشاكل الزوجية وخاصة في شهر رمضان الكريم، وفي هذا الصدد قامت إحدى النساء بسرد شكواها لمحررة "بوابة المواطن"، ولذا نقدم المشكلة ونصائح الخبراء لتقليل المشاكل الزوجية في رمضان، وإليكم المشكلة.

تحدثت المرأة لتسرد مشكلتها قائلة "أنا عندي 28 سنة ومتجوزة من 3 سنين وأنا مش زي كل الناس اللي فرحانة لأن خلاص شهر رمضان جه وباقي عليه أيام قليلة على الرغم إني عارفة إنه شهر الرحمة والمغفرة لكن أنا بردوا عارفة أنه شهر النكد والخناق واني اغضب واسيب البيت وممكن يجي عليا العيد وأنا غضبانة كمان".

وأكملت قائلة "جوزي من النوع الصعب جدا فهو أولا بيدخن وطبعا مش بيعرف يشرب السجائر وهو صايم وكمان بيبقى عصبي جدا، في أول سنة قلت لنفسي معلش يمكن تعب الحمل عندي مخليني حساسة اوي ومش مستحملاه وتاني سنة قلت يمكن عشان زن الولد، بس خلاص انا اتأكدت بعد كدا إنه هو دا الواقع بيفضل يتخانق لأي سبب وعلى أي حاجة".

وأكملت " أنا خلاص زهقت أنا تقريبا نص رمضان بعيشه عند أهلي غضبانه ومش عارفة أعمل ايه أنا ابني بدا يفهم الدنيا من حواليه وبجد عايزة اعرف أقلل الخناق معاه ازاي في الشهر دا".

رد الخبراء على هذه المشكلة

أوضح الحبراء أن مخ الإنسان يفرز في فترة الصيام هرمون "الإندروفين" وهى مادة موجودة في الجهاز العصبي وهى مسئولة عن تهدئة الأعصاب بشكل عام وتخفيف الألم وإعطاء الشعور بالراحة، ولذا فعلى الفرد استغلال هذا الهرمون والسيطرة على النفس بقدر المستطاع وعدم الانسياق للشجار مع الزوجة.

نصائح الخبراء لتقليل المشاكل الزوجية 

على الأزواج أن يبتعد كل منهم عن الشجار مع الطرف الآخر واستفزازه.

على كل من الزوج والزوجة التحكم في انفعالاتهم وردود أفعالهم وإذا شعر أيا منهم بالغضب فعليه أن يتجه للوضوء وتغير وضعه لصرف الشيطان والغضب.

على الزوجين القيام بأفعال مشتركة كالصلاة وقراءة القرآن ومتابعة البرامج والمسلسلات المختلفة.

على الأفراد أن يدربوا أنفسهم على الصبر والتسامح وفتح باب للحوار والنقاش الناجح بدلا من الشجار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads