المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انقطاع مياه الشرب لأيام يسبب أزمة في قرية الصوامعة شرق بسوهاج

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 11:42 م
أيمن الجرادى
طباعة
تتواصل استغاثات أهالي قرى ومدن محافظة سوهاج بـ "بوابة المواطن"، لتوصيل صوتهم إلى المسئولين، للنظر إلى مشاكلهم التي يمسون ويصبحون فيها، واليوم يستغيث أهالي نجوع الصوامعة شرق بمركز أخميم، من ندرة وصول المياه بالصنابير، حيث تأتي لساعات معدودة وتغيب ساعات وساعات.

_ المياه ركن أساسي في حياة المواطنين..

لا يمكن بأي شكل من الأشكال الاستغناء عن المياه في معظم الأعمال اليومية التي يقوم بها المواطنون، وخاصة المنزلية، فعدم وجود المياه يعرقل سير حياتهم وحياة ابنائهم ويجعلهم في حالة من الشتات والضيق والضجر.

_ الأهالي: مش بنشوفها بالأيام..

قال "ماهر" أحد أبناء القرية أن المياه تنقطع لساعات طويلة وأيام أطول، مما يؤثر على قضاء حوائجهم من مأكل ومشرب واغتسال وغيرة، بالإضافة إلى احتياج الاطفال للمياه في أمور كثيرة، وان غياب المياه يسبب ازمة حقيقية لهم ،و يتمنى الجميع حل تلك المشكلة.

_ نخزن المياه تحسبا لانقطاعها وعدم وجودها..

أما "سلوى" مدرسة من ابناء القرية تقول إنها تعانى كثيرا فى العثور على المياه بسبب انقطاعها لفترات، مما يجعلها تقوم بالتخزين فى جراكن تحسبا لأي أمر.

_ الأهالي: بنشترى المياه بالفلوس..

وقال "حمدي" إن المياه تنقطع عن نجوع الصوامعة شرق وخصوصا حاجر مأمن والرباب وعزيز ونجع الساقية وعميرة والحاجر وغيرهم بساعات طويلة جدا بل فمياه الشرب أصبحت لا تصل الى المنازل لأيام متواصلة مما يضطر الأهالي لشراء المياه بأغلى الأثمان مما ينذر بكارثة وخاصة اننا في مدخل شهر رمضان الكريم .

لذا يناشد أهالي نجوع الصوامعة المسئولين بسرعة حل تلك المشكلة حفاظا على آدمية أبناء القرية والنجوع المجاورة والتابعة، لأهمية المياه في حياتهم.

وأكد اللواء محمد البدرى محمدين، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج، ان تلك المناطق تعاني حقا بسبب انها مرتفعة المنسوب عن المناطق المحيطة بها، ولأنها منطقة جبلية، وتحميل القرية على بوستر واحد لرفع المياه، ونبحث عن حلول جذرية لتلك المشكلة وجارى تنفيذ حل مؤقت وهو انتقال سيارة مياه صباحًا ومساءًا من كل يوم لتلك المنطقة لتغذيتها بمياه الشرب حتى نحافظ على صحة المواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads