المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قاهر الإرهاب في الإسكندرية اللواء "مصطفي النمر" مدير شرطة النقل الجديد

الأربعاء 16/مايو/2018 - 03:06 م
أحمد سعيد
طباعة
قامت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بإجراء حركة تنقلات جديدة في صفوف القيادات الأمنية.

وشملت حركة التنقلات نقل وتعيين قيادات جديدة منها نقل اللواء مصطفى النمر من مدير أمن الإسكندرية، إلى مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات، وهو من أصول صعيدية حيث نشأ في مركز دار السلام بمحافظة سوهاج، وتدرج النمر في العديد من المناصب.

وبعد تخرجه من كلية الشرطة تدرج "النمر" في العمل وتولى منصب مأمور قسم شرطة باب الشعرية في أعقاب ثورة يناير 2011، ونظرا لنشاطه الواضح في مواجهة العناصر الإجرامية، فقد ترقى سريعا وتم تعيينه مساعدا لمدير أمن القاهرة لفرقة الوسط، ثم مديرا للأمن العام بالعاصمة، وتولى منصب نائب مدير أمن القاهرة لقطاع الشمال، قبل أن يصدر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية قرارا بتعيينه مديرا لأمن الدقهلية، وهناك حقق نجاحات أمنية كبيرة خصوصا في البحث الجنائي، وأسهمت في القضاء على العديد من البؤر الإجرامية، ومع حركة التنقلات الداخلية، تولى اللواء مصطفى النمر مديرًا لأمن الإسكندرية.

وأدي "النمر" دورا هاما من قبل في حادث استهداف كنيسة مار مرقس بالإسكندرية ولعب دور هاما أيضا في تأمين المباريات الهامة التي يستضيفها ملعب برج العرب بالإسكندرية، ولعل أشهر المباريات التي أشرف على تأمينها هي مباراة مصر وأوغندا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

كما تم تكريم اللواء مصطفي النمر، وحصل على نوط الامتياز من الدرجة الأولى من رئيس الجمهورية، وذلك خلال حفل منح أسماء شهداء الشرطة أوسمة الجمهورية والاستحقاق في يناير الماضي.

ونتيجة لجهوده في ملف مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه بالمحافظة، وتضييق الخناق عليهم والجريمة المنظمة، جاءت محاولة استهداف موكبه مارس الماضي أثناء مرور موكبه إلا أن العناية الإلهية أنقذته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads