المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضعف الإقبال لشراء الياميش وإرتفاع الأسعار أهم ملامح شهر رمضان ببنى سويف

الأربعاء 16/مايو/2018 - 06:43 م
شعبان طه
طباعة
رصدت بوابة" المواطن الإخبارية " مدى إقبال المواطنين بمحافظة بني سويف، على شراء مستلزمات شهر رمضان من الياميش وغيره من السلع، فأكد العديد من تجار المحافظة، على ضعف الإقبال على شراء مستلزمات" الياميش" وذلك بسبب إرتفاع الأسعار، مما نتج عنه ركود في حركة البيع والشراء بكافة المراكز السبع بالمحافظة، ومعرفة آراء عدد من التجار والمواطنين بهذا التقرير. 

فيقول محمد جابر، 37 عام، أحد البائعين، إن ما تشهده كافة الأسواق من كساد في عملية البيع والشراء طوال الأيام الماضية جعلت جميع السلع والمستلزمات للياميش كما هى، جعلت الإقبال ضعيف جدا عن العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع الأسعار، مما جعل الغالبية العظمى من المواطنيين يناؤن بأنفسهم عن الإقبال على شراء مستلزمات شهر رمضان. 

وكشف هاشم جميل، 44 عام، تاجر، عن أسعار مستلزمات الياميش وخاصة كيلو "جوز الهند"ب 64 جنيه، ويتراوح كيلو زبيب مابين ال 70 و 90 جنية، وكيلو الفول ما بين 46 و 44 جنية، وكيلو البلح 30 و55 جنية، وكيلو المشمشيه 120 جنية، وكيلو الاراصيا 100 جنية، وبلغ سعر قمر الدين 25و30 جنية، وكيلو النشا 12 جنية، وكيلو التين 35 جنية. 

وأوضح محمد جمعه، تاجر، أن أكثر من 95 % من المواطنيين يقومون بشراء نصف أو ربع الكمية من مستلزمات الياميش. مما يكانوا يقومون بشراؤة بالعام الماضي، حيث يرجع ذلك إلى ارتفاع الأسعار بشكل كامل، وضعف الحالة الاقتصادية للمواطنين. 

وأرجعت هيام جمال، 33 عام، أن ضعف الإقبال على شراء مستلزمات شهر رمضان إلى إرتفاع الأسعار بشكل كبير، مما تسبب في عدم شراء العديد من السلع والياميش، مما جعلنا نشعر بالأسف والأسى لعدم قدرتنا على الشراء كل ما نحتاجه من هذة الأصناف السنوية والعادات والتقاليد التى كنا نقوم بشرائها. 

وأكدت سيدة على، 44 عام، على أن كل المحلات التجارية تشهد ضعف الإقبال للشراء، فهناك الكثير من المواطنين تقوم بالشراء بربع الكمية عما كانت تقوم بشرائها في العام الماضي، ومنهم من يقوم بشراء أصناف معينة ومحددة للارتفاع الكبير بأسعار ها.

وطالب حامد السيد، 39 عام، كافة المسؤولين بمراجعة هذة الأسعار ومراقبة الأسواق والبائعون لعدم التلاعب بالأسعار بشكل أكبر مما هى عليه الآن، مؤكدا على إرتفاع كافة الأسعار بشكل جعل المواطنون يعزفون بشكل شبه كامل عن الإقبال والشراء حاليا.

بوابة المواطن, إقبال المواطنين, محافظة بني سويف, ضعف الإقبال, شراء الياميش, إرتفاع الأسعار, شهر رمضان, ببنى سويف, بوابة الموطن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads