المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة ومرأة

عبر "بوابة المواطن".. منى منير تهنئ المصريين بشهر رمضان وتؤكد:"الأسواق ضد ارتفاع الأسعار"

الأربعاء 16/مايو/2018 - 07:57 م
النائبة منى منير
النائبة منى منير
طباعة
أسماء حامد
هنأت النائبة منى منير، جموع الشعب المصري بقدوم شهر رمضان المبارك.

وقالت "منى" في حديثها لـ"بوابة المواطن": "أتمنى أن ينعم كل المصريين بالحياة الروحية وأجواء رمضان الجميلة، والتى تتمتع بها مصر، عن مختلف البلاد العربية والأوربية، أجواء من الروحانيات والصلوات، والتراويح وليالي رمضانية، ذات طابع خاص تتميز به مصر، وعلى الشعب المصري أن يستمتع، بهذا الجو الروحي".

وأضافت: "بالفعل هناك ارتفاع في الأسعار، ونعلم ذلك منذ تعويم الدولار، والمشكل عدم الوضوح والبيع، بأسعار عكس الحقيقة، واضطرنا أن نتقبل حقيقة الاقتصاد المصري، ولكن هذا لايمنع أن يكون هناك رقابة على الأسعار".

وأشارت: "الحكومة عندما وجدت، أرتفاع الأسعار، وخاصة السلع الغذائية، بدأت في إقامة أسواق شعبية، تحت اسم أهلا رمضان، في عدة محافظات، مع الغرف التجارية، لبيع بالسعر الأساسي للمستهلك وبأسعار مخفضة".

وطالبت: "نتمنى أن نصل إلى الهدف من شهر الصيام، هو الصيام والنقاء الروحي، ونستخدم المستلزمات التي نحتاجها، ونتخلى عن عاداتنا في التكديس من أنواع الأطعمة، والمشتروات، كأننا لا نأكل سوى في شهر رمضان".

واستطردت: "المصريين شعب عاطفي ويحب الأكل، ولكن يجب أن يكون هناك حكمة، ولا نعطي فرصة للتجار لأرتفاع الأسعار، وتتحكم فينا، فعندما نقوم بشراء احتياجتنا فقط، ونستمتع بالشهر الكريم".

وأشادت منى منير بالخطوات الإيجابية ضد أرتفاع الأسعار، مثل الشوادر، والمعارض التى قامت بها الغرف التجارية، والمحافظات، والمجتمع المدني، والمبادرات، التى تبيع بهامش ربح قليل، وهذا يشعر به المواطن البسيط".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تطيح الليرة التركية بنظام أردوغان؟

هل تطيح الليرة التركية بنظام أردوغان؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads