المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

''بوابة المواطن'' تكشف رحلة نائبة دمياط القبطية مع إعمار مساجد المسلمين

الجمعة 18/مايو/2018 - 11:17 ص
هيثم عبد الرازق
طباعة
لفتت الانتباه حال دخولها البرلمان، فكان واحدا من أولى ملفاتها إعمار مساجد أبناء الدائرة، لتقدم نموذجا آخر أكد على نسيج المصريين القوى ووحدة أبنائه. 

لم يكن غريبا على أقباط مصر هذه المواقف، وهنا نرصد رحلة نائبة دمياط القبطية مع أعمار مساجد المسلمين. 

النائبة إيفلين متَّى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، واحدة من الذين قدموا الكثير فى ملف أزمات المساجد، وخاصة تلك التي تعانى من الإهمال أو تحتاج إلى ترميم. 

استطاعت نائبة دمياط جلب العديد من القرارات الخاصة لترميم مساجد دمياط خلال الفترة الماضية، كما أنها تدخلت لإعادة ترميم مساجد أثرية تمتلكها دمياط، وفى السطور القادمة نعرض تفاصيل رحلة نائبة دمياط القبطية مع مساجد المسلمين.


- إنهاء أزمة 10 مساجد استعدادا لرمضان

تمكنت ''متى'' من إنهاء أزمة فرش أكثر من 10 مساجد، وذلك استعدادا لشهر رمضان الكريم، آخرهم مسجد ''عمر افندى'' الذى أنهت أزمته فى وقت قصير حيث شهد أعمال إحلال وتجديد قبل حلول شهر رمضان بخمسة وعشرين يوما. 

ربما كان عدد المساجد التى قصدت باب نائبة دمياط لإعادة تطويرها أكثر من ذلك، فقد أصبحت ''متى'' قبلة الراغبين فى تطوير مسجدا بدمياط. 

- مسجد شطا الأثرى أبرز محطات نائبة دمياط 

شهدت قرية شطا موقف ''متى'' من إعادة تطوير مسجد الشيخ شطا الاثرى، والتى قدمت بشأنه أكثر من طلب إحاطة لإعادة ترميمه كونه أحد رموز المحافظة الأثرية. 

وكان لمسجد المعينى هو الآخر رحلته مع نائبة دمياط، حيث تدخلت فى إعادة ترميمه بعد ما حل به من تصدعات. 

وفى سياق متصل قالت نائبة دمياط: "أنا لم أقدم سوى دورى"، مشيرة إلى أن دمياط كانت تعانى من إهمال دور العبادة لفترات طويلة، متقدمة بالتهنئة لأبناء دمياط بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وأكدت إيفيلين، في تصريحات خاصة لبوابة ''المواطن''، أن هناك تعاون كبير من قبل مديرية الأوقاف، مضيفة أن الأمر ما زال يحتاج إلى جهود أكبر لتغطية المناطق التي تحتاج دور العبادة بها إلى تطوير. 

وأنهت حديثها قائلة: نمتلك العديد من المقومات، ودور العبادة الأثرية قادرة على تغيير اقتصاد المحافظة وتنمية مواردها وهذا ما نسعى إليه خلال الفترة المقبلة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads