المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة الدول العربية تدين أمريكا وإسرائيل وتؤكد القدس تحت الوصاية الهاشمية

الخميس 17/مايو/2018 - 10:03 م
محمد فوزي
طباعة
أدانت جامعة الدول العربية قيام الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة، كما أدانت الجرائم الوحشية التي ارتكبها الجيش الاسرائيلي تجاه المتظاهرين الفلسطينيين، وأصدرت مشروع قرار لمواجهة تلك التطورات.

واجتمع وزراء الخارجية العرب اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية في القاهرة، في جلسة غير عادية أقيمت بطلب من المملكة العربية السعودية وتأييد الدول الأعضاء لمناقشة التطورات الاخيرة في مدينة القدس وقطاع غزة. 

واحتوى مشروع القرار الذي اصدرته الجامعة العربية على 23 بندًا، يأتي في مقدمتهم، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية الفلسطينيين من الجرائم الاسرائيلية، التأكيد على التمسك بالسلام كخيار استراتيجي وحل الصراع العربي الإسرائيلي.

كما نص مشروع القرار التأكيد على الوصاية الهاشمية التاريخية التي يتولاها الملك الأردني عبد الله الثاني، على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس القدس. 

واختتم مشروع القرار بالطلب من الوفد الوزاري العربي المنبثق عن لجنة مبادرة السلام العربية، بمتابعة اتصالاته وجهوده في هذا الموضوع، ومن الأمين العام لجامعة الدول العربية العمل على تنفيذ هذا القرار وإبقاء مجلس الجامعة في حالة انعقاد والعودة للاجتماع إذا اقتضت الضرورة لتقييم الأوضاع والتحرك على ضوء التطورات والمستجدات. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads