المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"محتشمة" و"أنيقة" و"عاملة ".. صورة المرأة في أولي حلقات"رسايل"

الجمعة 18/مايو/2018 - 03:46 م
أسماء حامد
طباعة
أنطلقت أولى حلقات مسلسل "رسايل"، بطولة النجمة مي عز الدين، مع بداية شهر رمضان الكريم، ومنذ الحلقة الأولى، ولاقى المسلسل استحسان كبير من الجمهور، وهذا ما أكده رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ناحية أخرى نجد أن "رسايل"، استطاع أن ينقل صورة جيدة عن المرأة، على عكس باقي المسلسلات، التي تنافس في السباق الرمضاني 2018.

وتجسد الفنانة مي عز الدين، دور هالة، المرأة العاملة، والزوجة والأم، والأخت التي تساعد أهلها وأصدقائها، ونقل المسلسل صور حية أقرب لصورة المرأة المصرية، وخاصة إنها ظهرت محتشمة ومحتفظة بحجابها.

لذلك رصدت "بوابة المواطن" أبرز صور المرأة التى صدرها مسلسل" رسايل".


- المرأة محتشمة أنيقة عصرية.

ظهرت الفنانة مي عز الدين، التي لعبت دور هالة، بزي محتشم، خلال الحلقة الأولى من المسلسل، محتفظة بحجابها، وفي نفس الوقت بإطلالة عصرية، فبرغم إنها امرأة عاملة في أكبر الشركات، حرصت على الاحتشام والوقار، ولم تكن وحدها، فظهرت صديقاتها في نفس الشركة، أثناء الاجتماع العام بحجاب أيضا وأخريات بدون حجاب.

كما ظهرت هند، التى تجسد دورها الفنانة "مها أحمد"، وهي أخت مي عز الدين في المسلسل، مرتدية الحجاب، فنجد أن المسلسل نقل صورة واقعية عن احتشام المرأة المصرية في أوساط الطبقة المتوسطة أو غيرها، وفي نفس الوقت أنيقة وعصرية.

- المرأة عاملة وزوجة وأم.
نقل المسلسل صورة جيدة للمرأة العاملة، التي يساعدها زوجها على العمل والنجاح، حيث ظهرت هالة "مي عزالدين"، موظفة في إحدى الشركات الكبري، وفي نفس الوقت هى زوجة وأم، وتستطيع التوفيق بين هذه الثلاثية، ولكن العامل الأكبر كان الزوج المتفهم لظروف عملها، ومساعدته لها، وحبه وعطفه، وجسد هذا الدور النجم خالد سليم "طارق"، فنقل المسلسل صورة جيدة عن أهمية دعم الزوج لزوجته.

كما نقل صورة جيدة عن علاقة صديقات العمل وكيف يحرصن على دعم صديقتهن رحاب، التى توفت والدتها،لذا؛ يعتبر "رسايل" من المسلسلات المبشرة، عن نقل صورة جيدة للمرأة ضمن مسلسلات رمضان 2018.


- مساعدة أهلها
برغم إن هالة "مي عز الدين"، زوجة وأم وعاملة، ولكن لا تنسي أن تساعد أهلها، وتتدخل لحل مشكلاتهم، حيث تتواصل معهم بشكل دائم، وتحل المشاكل بين زوج أختها هند، الذي يجسد دوره الفنان سليمان عيد، وبين أخوها "النجم هشام إسماعيل"، الذي يعمل في الغربة، ويعود لمصر في زيارات، حيث نقل المسلسل، صورة من أشكال التمييز ضد المرأة في هذا المشهد، وهو اضطهاد هشام لاخته" هند"، لأنها تعيش  مع زوجها في بيت عائلة والدها، بسبب الظروف المادية، كما أن هشام الأخ الذكر الأكبر، برغم عمله في الخارج، إلا إنه بخيل للغاية وامتنع عن تقديم ميراث أخواته البنات بعد وفاة أمه، ولكن تتدخل هالة "مي عز الدين"، لتساعد أختها " هند"، دون أن تعلم لتحل المشكلة.

نجح المسلسل أن ينقل في الحلقة الأولى حالة موجودة بالفعل في الطبقات المتوسطة، وصورة حية للمرأة العاملة المحتشمة والزوجة والأم، حيث صدر صورة جيدة للمرأة، ونقل جزء من أهمية دعم الرجل للمرأة، وأيضا بعض التمييز الذي يمكن أن يقع عليها من الأخ.

ولكن تنتهى الحلقة الأولى، بحادث أليم لهالة "مي عزالدين"، ونتابع الأحداث في الحلقات المقبلة، وصورة المرأة في "رسايل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads