المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سبوت المواطن (3)" كيف رسمت ثاني حلقات كلبش علاقة الدولة بـ "الفيس بوك"

الجمعة 18/مايو/2018 - 11:36 م
وسيم عفيفي
طباعة
أحداث درامية على وتيرة سريعة شهدتها الحلقة الثانية من مسلسل "كلبش 2"، حيث لقيت أخت الضابط سليم الأنصاري مصرعها مع زوجته إثر هجوم إرهابي نفذه نجل أبو العز الجبلاوي، كما أصيبت والدته بشلل نصفي.    
طوال المسلسل كان الحزن يعتصر سليم الأنصاري طوال تشييع جنازتهما، حتى انتهت الحلقة الثانية باتصال "عاكف" هيثم أحمد زكي، على هاتف سليم الأنصاري ويقدم له وعداً بأن ما حدث لزوجته وشقيقته ووالدته بداية لأحداث أكبر يتعرض لها الضابط سليم الأنصاري.

رغم المآسي الموجودة في أحداث الحلقة الثانية، لكن لها أكثر من ميزة حين يتم ربطها بأحداث الحلقة الأولى، حيث الرسائل التي توجهها الدولة من خلال المسلسل، لكن في شكل وطني له صلة بأحداث الواقع المصري.
أول رسالة ذات أهمية كانت في الحلقة الأولى هي التعبئة المعنوية التي قام بها الضابط "سليم الأنصاري" لمقاتلي القوات الخاصة أثناء توجههم إلى معقل أبو العز الجبلاوي، حيث قال "يا رجالة إحنا رايحين نجيب حق اخواتكم اللي راحو .. حق أم كل واحد فيهم .. حق عيالهم اللي اتيتموا .. رايحين نجيب حق الشهداء .. مبنخافش من حد .. هنروح وهنرجع .. الله أكبر".
كان فيه هذا المشهد إيصال رسالة مباشرةً لمدى إخلاص الضباط لمهمتهم، قبل حبهم للنجاح، وظهر واضحاً في نبرة التكبير، أن هناك تصميم على حب الموت في سبيل الوطن بدلاً من الحياة في وطنٍ يتحكم فيه إرهابيين قتلوا أبطالاً كانوا في يومٍ ما زملاء لهم.
وأظهر مسلسل كلبش فيما بعد فرحة أم الشهيد حين تم القبض على الإرهابي أبو العز الجبلاوي.
يتسم تعامل الأجهزة الإعلامية بالقسوة على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أظهره مسلسل "كلبش 2" من خلال الحوار مع أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وفتاة ثورية متطرفة وظهر تطرفها حين قالت "وبعدين يا آخي ما تسيبهم يجربوا .. ع الأقل يحسوا بالناس شوية"، فظهر الاتزان من صديقها حين قال " الناس دي بقالها سنين بيموت منهم ناس، ودلوقتي كمان ابتدوا يخسروا أهاليهم .. المبادئ والإنسانيات مبيتجزأوش .. أنا منسيتش اللي حصل منهم .. بس مينفعش ناخد حد بذنب حد تاني .. سليم الأنصاري كان بيشوف شغله زيه زي أي حد عنده ضمير في البلد دي".

"كلبش2" بطولة أمير كرارة، هالة فاخر، محمد لطفى، دياب، ريم مصطفى، نبيل عيسى، أحمد حاتم، ميريهان حسين، فراس سعيد، أحمد صيام، وأحمد عبد العزيز، ومحمد عز، وهو مأخوذ عن رواية ليوسف حسن يوسف، وسيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads