المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فرنسا تعلن تخوفها من الإتفاق الأمريكي الصيني

الأحد 20/مايو/2018 - 03:25 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعرب وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير، اليوم الأحد، تخوفات وتحذيرات من أن أوروبا قد تدفع الثمن في حال إبرام اتفاق تجاري، بين الصين والولايات المتحدة وذلك بعد حل خلافاتهما على ما يبدو.

وقال الوزير، في تصريحات رسمية اثناء برنامج مشترك لإذاعة "أوروبا 1" وصحيفة "لي زيكو" وشبكة "سي نيوز": "قد يحصل الاتفاق بين الولايات المتحدة والصين على حساب اوروبا اذا لم تكن اوروبا قادرة على اظهار الحزم".

واضاف برونو لو: "تريد الولايات المتحدة ان تدفع اوروبا والبلدان الاوروبية ثمن سوء تصرفات الصين، وهذا مناف للمنطق وغير مفهوم إطلاقا بالنسبة لحلفاء"

يشار إلى أن الصين، قبلت بمبدا خفض العجز التجاري الأمريكي تجاهها، كما أن كل من بكين وواشنطن، أعلنا يوم السبت أنهما توصلا إلى تفاهم لاتخاذ تدابير من أجل خفض عجز الولايات المتحدة، في مجال تبادل السلع مع الصين إلى حد كبير.

وتفرض واشنطن على الصين منذ نهاية مارس 2018 رسوما جمركية بنسبة 25 % على صادرات الصلب إلى الولايات المتحدة وبنسبة 10 % على صادرات الالمنيوم.

وبحسب الوزير فان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون كان واضحا جدا، على حد وصفه، قائلا: لا يمكن القيام باي شيء ما لم يحصل اعفاء نهائي وتام من الرسوم الامريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads