المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| محافظ الإسكندرية يُسلّم 97 شهادة أمان لعمال الخدمات المعاونة

الأحد 20/مايو/2018 - 03:53 م
أحمد سعيد
طباعة
قام الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، بتسليم شهادات أمان المصريين لعمال الخدمات المعاونة بديوان عام المحافظة بواقع عدد 97 شهادة فئة الشهادة الواحدة 500 جنيه مصري علي نفقة المحافظة، وذلك بحضور اللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام المساعد.

وخلال تسليم الشهادات، أوضح محافظ الإسكندرية، أن هذا يأتي كمساهمة بسيطة من الدولة لأصحاب الدخول المحدودة، إيماناً منا بدور العمال وتكيل لهم لما يبذلونه من جهد، مؤكدا أننا نعمل علي تفعيل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير الحماية التأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة.

وأشار المحافظ، إلي أن هناك استكمال لإدخال عدة شرائح أخري وتسليم شهادات أمان لهم بالتنسيق مع كافة المديريات، مؤكداً على أن المحافظة تحرص على تقديم كافة أشكال الدعم للفئات الأكثر احتياجاً وتقديم كافة الخدمات فى سبيل التيسير على المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم.

ووجه سلطان، الدعوة لجميع المواطنين وخاصة العاملين الذين لا يخضعون لمظلة التأمين الاجتماعى وأصحاب العمالة غير المنتظمة والحرفيين الذين ليس لديهم دخل ثابت للاستفادة من المميزات التى تمنحها شهادة أمان للمصريين وتحقق الحماية التأمينية للفئات البسيطة والحرفية، وحثهم على ثقافة الادخار لتعزيز نهضة مصر وتحقيق أهداف ورؤية مصر فى التنمية المستدامة.

ومن الجدير بالذكر أن شراء شهادة أمان متاح لكل المصريين في الفئة العمرية من 18 حتى 59 سنة وهى شهادة ادخار بنكية تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى تدفع مرة واحدة ومدتها 3 سنوات تجدد تلقائيا مرتين أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات وتمنح صاحبها مزايا تأمينية لتغطية الوفاة الناتجة عن أى سبب والوفاة الناتجة عن حادث بالإضافة إلى عائدها المادى الذى يبلغ 16 % سنوياً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads