المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تتولى خروج دفعة جديد من مسلحي داعش إلى البادية

الإثنين 21/مايو/2018 - 11:50 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تمكنت دفعة ثانية من مقاتلي تنظيم "داعش"، من الخروج بعد منتصف ليل الأحد، أي مع الساعات الأولي من بدء اليوم الإثنين، وذلك من أحياء في جنوب دمشق متوجهة إلى البادية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، وذلك ضمن اتفاق إجلاء لم يؤكده النظام السوري.

ويأتي هذا الاتفاق برعاية روسية، وبدأ تنفيذه فجر الأحد وفق المرصد، بعد عملية عسكرية بدأها جيش النظام في 19 أبريل ضد تنظيم "داعش" في مناطق يتواجد فيها في جنوب العاصمة، أبرزها مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي الحجر الأسود، وفي المقابل، نفى الإعلام الرسمي للنظام السوري، ما تردد من أنباء عن التوصل إلى اتفاق، مؤكداً أن العمليات العسكرية تتواصل ضد المسلحين في مساحة ضيقة في شمال حي الحجر الأسود.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، اليوم الإثنين، في تصريحات رسمية: "خرجت دفعة ثانية من عناصر تنظيم "داعش" بعد منتصف ليل الأحد الإثنين من جنوب دمشق"، متجهة إلى الجيب الواقع تحت سيطرة التنظيم المتطرف في البادية السورية.

وخرجت الدفعة الأولى من مقاتلي التنظيم المتطرف فجر الأحد، وتداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً قالت إنها لحافلات تنتظر نقل مسلحين في مخيم اليرموك.

ومنذ التوصل إلى الاتفاق، وفق المرصد، يسري هدوء في جنوب العاصمة بعد أسابيع من المعارك العنيفة والقصف الجوي والمدفعي، كما يقوم التنظيم بإحراق "مقاره وآلياته".

وأوضح عبد الرحمن أن عملية الإجلاء تجري ليلاً بشكل سري وبعيدا عن الأضواء، وأعاد ذلك إلى أسباب عدة بينها أن الحكومة السورية لا تعترف بالتفاوض مع تنظيم "داعش"، وهناك محاولات لاستهداف التحالف الدولي بقيادة واشنطن للقافلة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads