المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موجة حارة تضرب الوادي الجديد.. والصحة ترفع درجة الاستعداد القصوى (صور)

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 11:25 ص
محمد حجي
طباعة
شهدت مدن وقرى محافظة الوادي الجديد، ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، مما تسبب في خلو العديد من شوارع المحافظة من المارة، كما أغلقت معظم المحلات التجارية أبوابها أمام المواطنين.

شوارع محافظة الوادي
شوارع محافظة الوادي الجديد في نهار شهر رمضان
عدسة "بوابة المواطن" الإخبارية، تجولت في شوارع مدينة الخارجة، ومنها شارع جمال عبد الناصر، وشارع بورسعيد وغيرها من الشوارع الرئيسية، والتي بدت شبه خالية تمامًا من المواطنين، وظهرت أبواب المحلات مغلقة تماما في نهار شهر رمضان 2018.

خلو شوارع الوادي
خلو شوارع الوادي الجديد
وقال الحاج رمضان سيد صاحب محل، لـ "بوابة المواطن": إن الصيام وارتفاع درجة الحرارة تسبب في عدم خروج المواطنين من المنازل، ولذلك حركة البيع والشراء شبه متوقفة، والكثيرون يقضون حاجتهم مساءً خاصة في ظل ارتفاع درجة الحرارة منذ بداية شهر رمضان 2018.

الشوارع الشهير بالوادي
الشوارع الشهير بالوادي الجديد
وأضاف الحاج رمضان: "الكثير من التجار لا يفتحون محالهم في نهار رمضان لأنهم لا يريدون التعب في الفصال مع الزبائن في النهار، كما أن حركة الزبائن شبه معدومة أصلا، القليل جداً من التجار هم من يفتحون المحلات نهارا وليس لغرض البيع، وإنما لتقضية وقت الفراغ".

موجة حارة تضرب الوادي
وأكدت سيدة يونس، من أهالي مدينة الخارجة: "الحياة في الوادي الجديد شبه متوقفة نهاراً، ولولا خروج الموظفين لتأدية عملهم بالمصالح الحكومية لتوقفت تماما، ولذلك بعد خروج الموظفين وعودتهم إلى منازلهم لا تجد أي شخص يمشي بالشارع، فالجميع يخرج لشراء مستلزماته أو زيارة أقاربه ليلا، وأستطيع أن أقول أن الحياة في نهار الوادي الجديد تختلف تماما عن الليل".

موجة حارة تضرب الوادي
وواصلت سيدة حديثها لـ"بوابة المواطن": حالة الطقس بالوادي الجديد تختلف تماما عن أي محافظة أخرى، حيث أنها محافظة صحراوية جبلية، ونادرا ما تسقط أمطار، ولا يوجد لدينا أنهار أو بحار وكمية الأشجار قليلة بالمقارنة بالمحافظات الأخرى، ولذلك تتوقف حركة البيع والشراء في نهار رمضان واعتاد أهالي المحافظة على النوم نهارا والسهر ليلا بسبب ظروف الجو".

موجة حارة تضرب الوادي
من جهتها رفعت مديرية الصحة بمحافظة الوادى الجديد حالة الطوارئ، لمواجهة موجة الحر وعلاج حالات الإجهاد الحراري، بعد أن سجّلت المحافظة درجة حرارة وصلت إلى 46 درجة مئوية، وتستمر في الارتفاع حتى نهاية الأسبوع الجاري، حسب توقعات الأرصاد.

موجة حارة تضرب الوادي
تشكيل غرفة عمليات لتلقي أي شكاوي أو استفسارات من المواطنين، مشيرة إلى أن الفرق الطبية، من أطباء وطاقم تمريض، مدربة على مواجهة مثل هذه الحالات.

وحذّرت مديرية الصحة جميع المواطنين من التعرّض المباشر لأشعة الشمس، خاصة سكّان المناطق الجنوبية بالمحافظة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads