المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آلان كينيدي: هدفي في عام 1981 ضد ريال مدريد كان عملاً شجاعًا

الأربعاء 23/مايو/2018 - 09:27 ص
طباعة
تحدث نجم ليفربول السابق آلان كينيدي، فى حديث لصحيفة ماركا الإسبانية عن هدفه الذي منح فريقه الفوز على ريال مدريد الاسباني في نهائي كأس أوروبا 1981 .

واستعرض آلان كينيدي حياته المهنية في مقابلة حصرية مع صحيفة ماركا الإسبانية:

ما الذي تغير في كرة القدم منذ 37 عامًا؟
يبدو أن قرنًا قد مر، لقد كان عصرًا آخر وثقافة أخرى. أيضًا نوع آخر من كرة القدم. ضغط اليوم ، تعرض اللاعبون لاختبار 24 ساعة على الشبكات الاجتماعية ، سبعة أيام في الأسبوع ، هواتف محمولة ... كل شيء قد تغير. مررت بالفحص الطبي مع ليفربول في دقيقة واحدة ، نظروا إلى دقات قلبي ودققوا في درجة حرارتي ، وهذا كل شيء. الآن ، انظر إلى جميع الاختبارات التي يجب عليهم اجتيازها.

كنت تعيش في العصر الذهبي لليفربول وكواحد من أهم رجال هذا الفريق حلم أي ولد؟

أي لاعب إنجليزي شاب كان سيدفع للعب في هذا الفريق، أربع كؤوس أوروبية في أقل من 10 سنوات، إذا كنت قد لعبت في فريق ليفربول هذا ، فأنت تعرف أن بإمكانك القيام بذلك في أي ناد في العالم. كان هناك سلعة ضخمة لكن في الوقت نفسه ، شعرت أنك بحالة جيدة رائعة ، لقد كنا جميعاً فخورون بالانتماء إلى ليفربول.


آلان كينيدي
آلان كينيدي
بعد مرور 40 عامًا تقريبًا ، كيف تتذكر النهائي أمام ريال مدريد؟ ما هي الأيام التي سبقتها؟

كانت المدينة متحمسة للفريق ، على الرغم من أن هذا الموسم لم يكن يسير على ما يرام في الدوري، أتذكر أننا حلنا يوم الإثنين وبقينا في فندق محلي، كان همنا الكبير هو وجود تذاكر كافية للأصدقاء وأفراد العائلة. شارك غرفة مع آلان هانسن ، الذي أراد اتباع روتين أي لعبة أخرى. 

وتابع كينيدي: في الدور قبل النهائي ضد بايرن ميونخ ، أصيب كيني دالجليش وأناكسرت معصمي ، على الرغم من أنني أخبرت بوب بيسلي ، المدرب ، لا داعي للقلق وأنني بخير. لقد وضعوا لوحة معدنية غير مريحة في معصمي ، ولكن الرغبة في اللعب تغلبت على الألم )


آلان كينيدي
آلان كينيدي
هل تنام جيدا قبل نهائي دوري الأبطال؟
(كان علي أن أخبر المدير الفنى [بيزلي] أنني نمت بشكل جيد للغاية. بيزلي لم يخبرنا باننى سألعب قبل أن نصل إلى الملعب قبل ساعة ونصف على الأقل. ولحسن الحظ كنت من بينهم والحقيقة هي لقد تفاجأت حتى لم أكن ألعب منذ الإصابة ، لم نفعل أي شيء خاص خلال اليوم ، كان هناك الكثير من المعجبين بنا في الفندق ، الذين شجعونا طوال الوقت ، وكان لدينا شريحة لحم وشاي. الرياضيون الآن لا يتوقفون عن تناول الأسباجيتي والترطيب.

آلان كينيدي
آلان كينيدي
أنت من سجل الهدف. هل كان حادثًا؟

(لا ، لم يكن الأمر كذلك. لقد كان عملاً شجاعًا. ربما حظيت ببعض الحظ ، لكني أعتقد أنها كانت جائزة لإصراري. قبل أسبوعين ، لعبت لعبة الركبي في حديقة الأمراء والعشب كان هذا المدرب غير منتظم إلى حد ما ، حيث سحب المدرب راي [كينيدي الآخر] ، وعندما تحرك دالغليش إلى خط النهاية ، افتتحت فجوة ، ففشل المدافع عن ريال مدريد [جارسيا كورتيس] في إخراجها من الملعب. ثم ضربت الكرة بقدمي اليسرى وألقى حارس المرمى بنفسه إلى الجانب الخطأ ، وبالتأكيد إن كنت قد اخترت منطقة المرمى ، لكان قد أوقفها ، لكنه لم يفعل ، وكان هدفًا آخر. التاريخ. )

آلان كينيدي
آلان كينيدي
يقولون أن الاحتفال كان لا يصدق؟
نعم ، كانت الليلة في باريس طويلة. ذهب العديد من اللاعبين إلى اثنين من الملاهي الليلية في باريس. كما احتفلت بها مع الكثير من البيرة ، ولكن مع أصدقائي. كانت عائلة هانسن وبوب بيسلي هناك أيضًا. غناها وكان لدينا حينها كان الاستقبال في ليفربول رائعاً ، حتى أن أنصار إيفرتون أشادوا بنا .

آلان كينيدي
آلان كينيدي
ماذا يعني لك ليفربول؟
كان هذا هو الفريق الذي طالما كنت أرغب في اللعب فيه منذ وقتي في نيوكاسل يونايتد، لقد دفعوا مبلغاً كبيراً لمدافع ، أغلى من ذلك الوقت في إنجلترا.

آلان كينيدي
آلان كينيدي
كيف تتنبأ بنهائي كييف بين ريال مدريد وليفربول؟
لقد فاز ريال مدريد بالكثير من الألقاب في السنوات الأخيرة، لديهم 12 كأس أوروبي، لكن ليفربول وجد لاعبين رائعين ومدرباً عظيماً، لقد لعبنا منافسة كبيرة. لقد لعبنا بشكل جيد ضد مانشستر سيتي وروما، أتوقع مباراة حاسمة للغاية يمكن من خلالها تقديم أي نتيجة ، وهما فريقان هجوميان للغاية وقد تفوز ليفربول بثلاثة أهداف أو ريال مدريد بثلاثة أهداف ، وهي مباراة بين أفضل فريقين في أوروبا.

مارسيلو
مارسيلو
ليفربول
ليفربول
عندما تتحدث عن لاعبين رائعين ، أفترض أنك ستقول الكثير عن محمد صلاح؟
صلاح لاعب رائع وحقيقة انه يسجل الكثير من الاهداف يجعل الناس يهتمون به، لكنه يستفيد ايضا من لعبة روبرتو فيرمينو وساديو ماني، بالنسبة لي ، اللاعب الذي اعجبني اكثر من اخر المباريات كانت جيمس ميلنر ، الذي يعمل الكثير للفريق. 

محمد صلاح
محمد صلاح
سوف تكون في كييف؟
سأذهب مع أحد أطفالي، لدي بالفعل التذاكر، أتمنى أن أرى مباراة جيدة، وأن يفوز ليفربول.
لاعبو ليفربول
لاعبو ليفربول

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads