المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مونديال روسيا 2018.. صاحب أول هدف في كأس العالم: وقع أسيرًا في الحرب العالمية الثانية.. وحضر تتويج فرنسا.. وفارق الحياة بعمر الـ98

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 02:21 م
محمد ابو ليله
طباعة
بدأ العد التنازلي نحو إنطلاقة مونديال روسيا 2018 شهر يونيو المقبل وسط ترقب وشغف عشاق الساحرة المستديرة حول العالم.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً لمتابعة العُرس الكروي المنتظرك خاصة للجماهير المصرية، بعد أن عاد المنتخب الوطني للمشاركة في المونديال بعد غياب 28 عاماً.

ويستعرض "بوابة المواطن" في تقرير اليوم، حكاية "لوسيان لوران" صاحب أول هدف في المونديال:

لوسيان لوران.. فرنسي الجنسية.. من مواليد من 10 ديسمبر 1907 في سانت مور دي فوسي بالقرب من باريس، وهو صاحب أول هدف في كأس العالم بنسخة 1930.

لعب لوسيان لعدة أندية فرنسية كان أشهرها سوشو، رين، ستراسبورج وتولوز، وظل فى الملاعب إلى أن أصبح عمره 39 عاماً، حيث اعتزل اللعب نهائياً فى عام 1946.

سجل لوسيان الهدف الأول خلال اللقاء الذي جمع منتخب فرنسا والمكسيك، بالمباراة الأولي بمونديال 1930، وهو الهدف الأول على الإطلاق فى تاريخ بطولة كأس العالم.

وجاء هدف لوسيان في الدقيقة 19 من الشوط الأول ليفوز المنتخب الفرنسي على المكسيك 4-1، إلا أن الديوك خروجوا من البطولة بعد خسارة مباراتيه الأخريين فى المجموعة أمام الأرجنتين وتشيلى.

ومن المواقف الطريفة للفرنسي لوسيان، أنه تم استدعائه للجيش الفرنسي خلال الحرب العالمية الثانية عام 1939، ووقع أسيراً في أيدي القوات الألمانية، وتم سجنه لمدة 3 سنوات كأسير حرب.

ثم بعد ذلك تم الإفراج عنه في عام 1943، وبعد أن خرج من الأسر مباشرة لعب لفريق بيسانكون، وظل معه حتى عام 1946 إلى أن أعلن اعتزاله.

وبعد اعتزاله اللعب بشكل رسمي، اتجه للعمل كمدرب مع الأندية الفرنسية، وكان الوحيد من بين جيله المشاركة في مونديال 1930 الذي شاهد منتخب فرنسا وهو يتوج بكأس العالم في عام 1998.

صاحب أول هدف في المونديال، ظل مسانداً لفرنسا وداعماً للمنتخب حتي أن فارق الحياة في عام 2005 عن عمر يناهز الـ98 عاماً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads