المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العراق تشهد انتشال 75 جثة من تحت الأنقاض

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 03:27 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت مديرية الدفاع المدني في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، أنها تمكنت من انتشال 75 جثة من المدينة القديمة، التي تقع في الجانب الغربي من الموصل، وهو ما نوهت عنه في بيان رسمي، مع الإشارة إلى أن الحملة نفذت الحملة في منطقة الشيخ إبراهيم وجامع المصفي ومنطقة القليعات في المدينة القديمة.

يشار إلى أنه خلال العام الماضي، شهد مركز المدينة التي تضم مئات آلاف المدنيين، اشتباكات عنيفة طوال 9 أشهر بين القوات الحكومية ومسلحي تنظيم "داعش" ، قبل أن يعلن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، في يوليو 2017 استعادة الموصل.

وأكد البيان أن المديرية تواصل أعمالها من أجل إتمام عمليات انتشال الجثث من تحت الركام في المدينة القديمة بمدينة الموصل.

وسبق أن أعلنت مديرية الدفاع المدني في نينوى الأسبوع الماضي، أنها بدأت أعمال انتشال جثث مسلحي "داعش" من تحت ركام المباني في الجانب الغربي من المدينة، وذلك بعد انتشالها جثث المدنيين هناك، وفق قولها.

يشار إلى أن العديد من التقارير الإعلامية، قد وجهت سلسلة من الإتهامات ضد طيران التحالف الدولي، بأنهم عملوا على دفن آلاف المدنيين تحت أنقاض مباني الموصل نتيجة القصف الشديد والمكثف لاستهداف مسلحي "داعش" الذين كانوا ينتشرون في الأزقة الضيقة للمدينة القديمة.

وشهدت المنطقة القديمة في الموصل آخر المعارك بين القوات العراقية المدعومة من قبل التحالف الدولي من جهة، و"داعش" من جهة أخرى، وتحولت معظمها إلى ركام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads