المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإقلاع عن التدخين هو الطريق الأكثر فعالية للحد من أمراض الرئة

الأربعاء 23/مايو/2018 - 06:54 م
نيرمين محمد
طباعة
أظهر بحث جديد أن الأشخاص الذين يخفضون السجائر على أنهم يعتقدون أنها ستحسن من صحتهم الرئوية يضعون أنفسهم في خطر أكبر للإصابة بالأمراض، حيث وجدت دراسة من جامعة نورث وسترن في ولاية ايلينوي ان المدخنين الذين يقلعون عن التدخين كانوا أقل احتمالا للمعاناة من مرض في الرئة.

قد ذكرت صحيفة "Daily mail" أنه يعاني المدخنون الذين يخفضون من السجائر من نقص أكبر في وظائف الرئة أكثر من أولئك الذين توقفوا عن التدخين، بغض النظر عن المدة التي دخنوا بها في السابق، ويعتقد الخبراء منذ فترة طويلة أن المدخنين يستخدمون التدخين المتقطع كجسر للإقلاع عن التدخين.

حلل الباحثون 30 عاما من البيانات من 3140 مشاركا في دراسة تنمية مخاطر الشرايين التاجية في البالغين والصغار (CARDIA)، كان المشاركون في الخامسة والعشرين من العمر في المتوسط، وكانوا يعيشون في أربع مدن أمريكية وكان نصفهم تقريبًا قد دخنوا في مرحلة ما من حياتهم، ولقد خضعوا لقياس التنفس بشكل دوري - والذي يقيس كمية الهواء التي تستنشقها، وكم الهواء الذي تنفخه، ومدى سرعة الزفير - لتقييم وظيفة الرئة وطبعة المقطعية المقطعية على الصدر بعد 15 و20 و25 سنة من التسجيل.

وبالمقارنة مع أولئك الذين لم يدخنوا أبدًا، عانى المدخنون الثاقبون المستقرون من أكبر انخفاض في وظائف الرئة كما تم قياسه بواسطة FEV1، أو الحد الأقصى لكمية الهواء التي يمكن أن تنفجر بقوة من رئتيك في ثانية واحدة، ووجد فريق الدراسة أنه على الرغم من تدخين المزيد من السجائر، فإن أولئك الذين تركوا التدخين أبقوا على وظائف الرئة أكثر مع انخفاض أقل من FEV1 من مدخنين مستقرين منخفضي معدل -33.8 مل سنة مقابل -35.7 مل سنة.

وقالت الدكتورة أماندا ماثيو، الأستاذ المساعد للأبحاث: "لقد فوجئنا عندما اكتشفنا أن الأشخاص الذين أقلعوا كانوا أقل عرضة للإصابة بالمرض مقارنة بالمجموعة التي حددناها كمدخنين مستقرين ذوي معدلات منخفضة، على الرغم من أن أولئك الذين توقفوا عن التدخين كان لديهم تعرض أكبر للسجائر مدى الحياة". في جامعة نورث وسترن في فينبيرغ للطب.

"لا توجد عتبة آمنة للتدخين على صحة الرئة. يمكن أن يكون التقليل خطوة أولى رائعة، لكن الإقلاع عن التدخين هو الطريق الأكثر فعالية للحد من مخاطر أمراض الرئة، ويأتي البحث الجديد في أعقاب الدراسات السابقة التي أظهرت أن التدخين منخفض الكثافة لا يزال يترجم إلى خطر أعلى للوفاة المبكرة مقارنة مع غير المدخنين.

وجدت دراسة نُشرت في JAMA Internal Medicine في يناير 2017 أن مدخني سيجارة واحدة في اليوم الواحد كانوا أكثر تمثيلًا للموت من سرطان الرئة وأولئك الذين يدخنون 10 في اليوم كان 12 مرة أكثر ميلًا للموت بسبب المرض.

والتدخين المتقطع لا يحظى بشعبية كبيرة بين المدخنين الشديدين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين فحسب، بل أيضا بين الشباب لأنه يعتبر أقل ضررا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads