المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بانوراما عالمية.. إسرائيل تستهدف صيادي غزة والقهر يغتال حفيد رئيس يمني.. وواشنطن تشكر باراجوي

الأربعاء 23/مايو/2018 - 11:24 ص
عواطف الوصيف
طباعة
استيقظ العالم اليوم الأربعاء، على ضربة جديدة وجهتها اإسرائيل، ضد المقاومة "حماس" في فلسطين، وهو ما ألقت عليه الضوء مختلف الصحف الأمريكية، والبريطانية، وبالتأكيد الصحف العبرية، أيضا، وذلك للتفاخر بم تقوم به قوات الإحتلال، ضد المدنيين في فلسطين.

إسرائيل تهاجم صيادي غزة
وفقا لما ورد، أغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فى وقت سابق من فجر اليوم الأربعاء، على ميناء الصيادين فى قطاع غزة المحاصر، ما أسفر عن تلفيات فى المنشآت، دون أن يتم الإفصاح عما إذا كان هناك إصابات بشرية أم لا.
غارات إسرائيلية
غارات إسرائيلية
الموت قهرا
أفادت "إندبندنت" البريطانية،
أن حفيد أخو الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، قهرًا على رحيل عمه.

وأعلن يحيى محمد عبد الله صالح والد المتوفي وشقيق الرئيس اليمني الراحل هذا الأمر، حيث نعى ابنه عبر منشور على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا:"البقاء لله.. كنعان مات قهرا على جده".

ومن جانبها، أوضحت مصادر مقربة أنه توفي نتيجة أزمة قلبية، حيث اكتفى والده بنشر تلك الكلمات بخصوص وفاة نجله، دون أي تفاصيل أخرى بشأن أسباب وفاة ابنه.

وفي سياق متصل، أصدر أحمد علي عبد الله صالح، نجل الرئيس الراحل، المقيم حاليا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بيانا نعى من خلاله ابن عمه.
على عبد الله صالح
على عبد الله صالح
شكر واشنطن لباراجوي
وفقا لما ورد، على صحيفة "نيو يورك تايمز"،
قامت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء بتوجيه الشكر لباراجواي عقب قرارها بنقل سفارة بلادها إلى القدس كما فعلت أمريكا في وقت سابق.

ومن جانبه، قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في بيان له :"شكرت واشنطن باراجواي أيضًا بسبب اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل"..

وأضاف السكرتير الصحفي: "ترحب الولايات المتحدة بنقل سفارة باراجواي من تل أبيب إلى القدس ونشكر شريكنا في نصف الكرة الغربي لانضمامه لنا في الاعتراف بعاصمة إسرائيل."

وتابع البيان: "نتطلع للترحيب بالعديد من أصدقائنا وحلفائنا الآخرين في القدس عاصمة إسرائيل".
البيت الأبيض
البيت الأبيض

أنجولا تصفع إسرائيل
أفادت "هآرتس" العبرية اليوم الأربعاء، أن دولة أنجولا، قررت توجيه صفعة قوية لإسرائيل،
فقد قام ممثلي السلطة الأنجولية، باتخاذ خطوات رسمية، لطرد سفيرها في تل أبيب، كونه حرص على حضور الاحتفال الخاص بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، دون علم دولته، وبالتحديد وزارة الخارجية، كما قررت طرد مدير شؤون الشرق الأوسط، في الخارجية الأنجولية على نفس الخلفية.



وفي محاولة لتوضيح كافة ملابسات الأمر، فقد سبق أن قام وزير الخارجية الأنغولي، مانويل أوغوستو، يوم الثلاثاء، بإقالة دبلوماسيين شاركا في حفل افتتاح سفارة الولايات المتحدة بالقدس المحتلة، لافتا إلى أن ما قام به هؤلاء الدلوماسيين من مشاركتهم في هذه الإحتفالات، قد الحقت بالبلاد أضرارا عديدة.
أنجولا
أنجولا

التوتر الإسرائيلي التركي
نوهت "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، أن
الهيئة العامة للكنيست، قررت اليوم الأربعاء، مناقشة فرض سلسلة من التشريعات والقوانين ضد تركيا وسياسات الرئيس طيب رجب إردوغان

 .

ووفقا لما ورد، فسوف يناقش الكنيست مشروع قانون يقضي الاعتراف بـ"المجزرة" ضد الشعب الأرمني واستقلال الأقلية الكردية، إذ تحظى مشاريع القوانين هذه بدعم المستوى الدبلوماسي، والملفت أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، التي عادة ما تحث أعضاء الكنيست على الامتناع عن مناقشة هذه القضايا والقوانين، لم تعترض على المقترحات.

وينص مشروع القانون المطالبة بالاعتراف بـ"محرقة" الأرمن، كما ينض قانون أخر على حق الشعب الكردي في إقامة دولة مستقلة في المنطقة الكردية بتركيا، علما إنه خلال مناقشة مشاريع القوانين هذه، سيجلس رؤساء بطريركية الأرمن في إسرائيل في صالة الضيوف في الكنيست، ليتابعوا مناقشة هذه التشريعات.

الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads