المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط موظفتين بحي العجمي بالإسكندرية قامتا بتسهيل بناء عقار بدون ترخيص

الأربعاء 23/مايو/2018 - 02:41 م
أحمد سعيد
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا فى القبض على موظفتين بحي العجمي بالإسكندرية لقيامهن بتسهيل بناء عقار بدون ترخيص.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا قيام كل من المدعوة "حنان.ع. ح" 39 سنة، مهندسة تنظيم بحى العجمى، والمدعوة "هالة.م.أ" 44 سنة، مهندسة تنظيم بذات الحى سابقًا وحاليًا مهندسة بمديرية الإسكان بالإسكندرية، والمدعو "إيهاب.أ.م" 48 سنة، مهندس تنظيم بذات الحى، باستغلال موقعهم الوظيفى فى غضون عام2011 2012، والتواطؤ مع المدعو "على.ع.ع"، تاجر، سبق اتهامه فى قضية "استغلال نفوذ"، بتمكينه من بناء برج سكنى كائن بدائرة قسم شرطة الدخيلة، ومكون من دور أرضى وتسعة أدوار علويًا (بدون ترخيص) وعدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأعمال المخالفة فى حينه لتمكينه من عدم المسائلة القانونية، الأمر الذى أدى إلى الإضرار بالمال العام ما هو قيمة الغرامات المستحقة لخزينة الدولة عن تلك المخالفات والتربح من الأعمال الوظيفية وتربح الغير فضلًا عن تعريض حياة المواطنين للخطر.


وتأيد ذلك بسؤال كلًا من مدير التنظيم بالإدارة الهندسية ومدير إِشغال الطرق بحى العجمى، وأمكن الحصول علي المستندات المؤيدة للواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستدعاء المتهمين حضرت الأولى والثانية، وبمواجهتهما اعترفا بالواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads