المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جولة عالمية.. الجيش الليبي يحرز انتصارًا جديدًا.. والعفريت يتلاعب بالقمة الكورية الأمريكية وإسرائيل تعترف بحقارتها

الخميس 24/مايو/2018 - 11:47 ص
عواطف الوصيف
طباعة
اهتمت صحيفة "جارديان" البريطانية، بإلقاء الضوء على الإنتصار الذي حققه الجيش الليبي، مع الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، حيث نقلت عن الناطق باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري، ما أعلن عنه اقتراب الجيش الليبي، من مشارف مدينة درنة، بعد القضاء على عدد كبير من الجماعات الإرهابية المسيطرة على المنطقة، مضيفاً: أن المرحلة الثانية من العمليات القاضية على معاقل الإرهاب تنطلق قريباً.

وطالب خلال مؤتمر صحفي عالمي، عقد منذ قليل بليبيا، أهالي درنة بمساعدة القوات المسلحة لتجنب الخسائر بقدر الإمكان.

وكان الجيش الليبي أعلن في بيان صحفي له، يوم الاثنين الماضي، أن قواته خاضت معاركها الطاحنة في مداخل مدينة درنة، وسيطر الجيش الليبي بالكامل على منطقة عرقوب مركز تجمع الجماعات الإرهابية.

وأكد أن وحدات تابعة للقوات الخاصة تمكنت من التقدم إلى حي الخجخاج وكورفة الزواق بالمدخل الغربي الجنوبي من المدينة الواقعة تحت سيطرة تنظيم القاعدة.

وأضافت التقارير أن هناك حالة انهيار معنوي في صفوف عناصر الجماعات الإرهابية في درنة، ما جعل قياداته تدفع بالمسلحين الأجانب إلى الصفوف الأولى، وتعمل على استغلال الأطفال كدروع بشرية.
ممثل الجيش الليبي
ممثل الجيش الليبي
كف عفريت
ولا تزال القمة المشتركة بين الولايات المتحدة، وكوريا الشمالية، تشغل العالم أجمع، خاصة بعد الإضطرابات الأخيرة التي مستها، ، فقد نوهت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن
تشوي سون هوي، نائبة وزير خارجية كوريا الشمالية، قالت إن مستقبل القمة بين بيونجيانج وواشنطن يتوقف "تمامًا" على الولايات المتحدة، وأدانت تشبيه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي لكوريا الشمالية بليبيا فى مقابلة إعلامية له.

وكان كيم جونج أون، رئيس كوريا الشمالية، هدد بإلغاء القمة الأمريكية الكورية، المقرر عقدها بـ"سنغافورة"، اعتراضًا منه على المناورات العسكرية المشتركة التي أقامتها أمريكا وكوريا الجنوبية، ما اعتبره استعدادًا لضرب كوريا الشمالية

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم، الخميس، عن تشوي قولها "لن نتوسل إلى الولايات المتحدة من أجل الحوار ولن نتكبد عناء إقناعهم إذا كانوا لا يريدون الجلوس معنا".

وأشارت "تشوي"، إلى أنها قد تقترح على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إعادة النظر في القمة المقررة يوم 12 يونيو في سنغافورة إذا أساءت الولايات المتحدة لحسن نوايا بيونج يانج.
زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية
إهانة واشنطن لفنزويلا
وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن الولايات المتحدة، أوامر صارمة لإثنين من الدبلوماسيين الفنزويليين، بمغادرة البلاد في غصون 48 ساعة فقط، ليكون ذلك ردًا على قرار الرئيس نيكولاس مادورو، الذي طرد دبلوماسيين أمريكيين اثنين من فنزويلا.

وأطلقت وزارة الخارجية الامريكية، بيان رسمي أنها قالت فيه: "يعلن القائم بأعمال السفارة الفنزويلية ومساعد القنصل العام للقنصلية الفنزويلية في هيوستن أن هناك شخصين غير مرغوب فيهما"، مع الإشارة إلى أن الدبلوماسيين الأمريكيين تلقيا الأمر بمغادرة الولايات المتحدة خلال 48 ساعة".

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت تعقيبًا على طرد الدبلوماسيين الأمريكيين: "هذا الاجراء يهدف الى الرد بالمثل على نظام مادورو الذي قرر إعلان القائم بالأعمال والرجل الثاني في بعثة سفارة الولايات المتحدة في كراكاس شخصين غير مرغوب فيهما".

يشار إلى أن التوتر زاد بين البلدين بعد اعادة انتخاب الرئيس مادورو، في الاقتراع الذي جرى، يوم الأحد ووصفت واشنطن نتائجه بـ"المهزلة".
واشنطن وفنزويلا
واشنطن وفنزويلا
دعم ألماني لإيران
نوهت "واشنطن بوست" الأمريكية، أن ا
لمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، أعلنت اليوم الخميس، أن بلادها تحترم الاتفاق النووي الإيراني وستستمر في احترام خطة العمل الشاملة المشتركة.

وخلال مؤتمر صحفي في بكين بعد محادثات جمعتها مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، قالت ميركل: "فيما يتعلق بالاتفاق مع إيران، فهو بالتأكيد ليس مثاليًا، لكن الخيارات الأخرى تنذر بقدر أكبر من عدم الاستقرار، لذا سنظل نحترم هذا الاتفاق".
أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل
إسرائيل تعترف بسياستها الإحتلالية
أفادت "هآرتس" العبرية، إسرائيل، أعلنت اليوم الخميس ، بأنها أقرت خطة لبناء 2500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
.

ومن جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، إنه صادق على بناء الآلاف الوحدات الاستيطانية "بصورة فورية" في الضفة الغربية المحتلة.

وعبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة، كتب ليبرمان:"التزمنا بتسريع عمليات البناء في الضفة الغربية، وها نحن نفي بوعودنا، 2500 وحدة سكنية جديدة سنصادق عليها الأسبوع القادم في مجلس التخطيط من أجل البناء الفوري في عام 2018".

وأضاف ليبرمان: "في الأشهر القريبة سنتوصل للمصادقة على الآلاف الوحدات الأخرى، وسوف نستمر بتوطين وتطوير الضفة الغربية عن طريق الأفعال".
افيغدور ليبرمان
افيغدور ليبرمان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads