المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فيلم الناصح" قصة أول بطولة لـ "إسماعيل يس" قاده إلى المحاكم

الجمعة 25/مايو/2018 - 02:58 ص
طباعة
"أنا استحملت المرمطة والتعب والغلب عشان كده ربنا بيديني وبيديني لهذا الشعب الجميل"
لم تكن بداية "إسماعيل يس" سهلة حيث كان يتيم الأم وعاش مع والده الصائغ؛ الذي تزوج من امرأة أخرى، استدان حتى دخل السجن، فعاملت زوجة الأب "إسماعيل" معاملة سيئة فعاش مع جدته والدة أمه ولكنها كانت قاسية للغاية.

عندما وصل سن 17 عامًا، أخذ بعضًا من أموال جدته وسافر إلى مصر للتقديم في معهد الموسيقى، وتطوير موهبته في الغناء ونزل عند أقاربه لكنهم لم يستقبلوه استقبال حسن، حتى أطاحت به الحياة وأضطر أن ينام في مسجد السيدة زينب، ومن بعدها انضم إلى فرقة بديعة مصابني، والتفتت إليه السينما حيث قدمه فؤاد الجزايرلي عام 1939 في فيلم "خلف الحبايب"، ثم انضم إلى فرقة علي الكسار المسرحية فعمل مطرب ومونولوجست وممثل، ليكون أحد الرواد الغائب بجسده والحاضر بفنه حتى الأن.
فيلم الناصح قصة أول
وصل إلى النجومية بعد تعب وكفاح حتى أصبح بطلاً في فيلم " ناصح" الذي يدور حول شاب يقال له "الناصح" يحب فتاة ويحاول الإرتباط بها ولكنه فقير، يحاول القيام بعدة أعمال يرتزق منها ليتمكن من الزواج بالفتاة التى أحبها ولكنه يفشل فى تلك الأعمال لنظرًا لسذاجته، وتفقد الفتاة الأمل فى إصلاح حاله فترتبط بشاب ثرى.. يحدث أن يلتقى الناصح بعصابة لتزييف النقود وتستغل بلاهته فى نشاطها ويشترك معهم فى عملية إجرامية، يكاد أن يزج به فى السجن، غير أن القدر يشاء أن يظهر الحقيقة فيبرئ الناصح من التهمة ويقبض على العصابة وأفرادها التى يكون من ضمنها الشاب الثرى الذى فضلته الفتاة على الناصح، أمام ضابط البوليس واعترافهم بأن الناصح كان دليلهم، تقبل الفتاة حبه لتتزوج منه فى النهاية.
فيلم الناصح قصة أول
لم يكن فيلم " ناصح" أول بطولة لإسماعيل يس فقط بل كان أول ظهور للفنانة ماجدة على شاشة السينما وكانت تبلغ ال15 عام فدخلت عالم الفن بالصدفة عندما ذهبت في رحلة مدرسية الى استديو شبرا وشاهدا المخرج "سيف الدين شوكت" فعرض عليها بطولة فيلم "ناصح " أمام إسماعيل يس .

أخفت "ماجدة" خبر مشاركاتها في الفيلم عن أهلها حث كانت من أسرة محافظة حتماً سترفض دخولها ال في عالم الفن ولحسن حظها كان "إسماعيل يس" منشغل بأعمال أخرى وكان يأتي لتصوير هذا الفيلم ساعة واحدة فقط، فكانت ترتدي ملابس التصوير تحت لبس المدرسة وتذهب الى التصوير حتى انتهى الفيلم.

أحد أقارب الفنانة "ماجدة" اوشى بها ، وعلم أهلها بالأمر وقاموا بضربها ، ولم يكتفوا بذلك فقط بل رفعوا دعوة قضائية ضد منتج الفيلم ومخرجه أستمرت نحو 6 شهور بسبب إستغلال طفلة قاصر في تصوير فيلم دون علم أهلها، فكان فيلم" ناصح " بداية لـ "عذراء الشاشة" ماجدة الصباحي وبداية البطولة المطلقة لإسماعيل يس ولكنه انتهى بالقضاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads