المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آمال أوساكا كبيرة للتألق في بطولة فرنسا

الجمعة 25/مايو/2018 - 06:11 ص
وكالات
طباعة
تملك لاعبة التنس اليابانية نعومي أوساكا، التي تعيش في فلوريدا، قائمة مثيرة للإعجاب من النتائج هذا العام إذ انتصرت على سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا، وماريا شارابوفا اللاعبة الأولى على العالم سابقا، وكارولينا بليسكوفا في طريقها نحو فوز مفاجئ ببطولة أنديان ويلز.

وبعد أسبوع تغلبت على سيرينا وليامز، الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى، وهي اللاعبة التي تقول إنها ألهمتها لممارسة التنس.

وتتذكر اللحظة التي أطاحت فيها سيرينا بضربة أمامية خارج الملعب لتفوز أوساكا 6-3 و6-2.

وأبلغت أوساكا في مقابلة عبر الهاتف من ميونخ حيث تستعد لخوض بطولة فرنسا المفتوحة ثاني البطولات الأربع الكبرى في العام "الأمر كان ممتعا لأنني أتذكر المباراة ضد سيرينا أكثر من بطولة أنديان ويلز بأكملها لأنني أردت مواجهتها طيلة حياتي وكنت سعيدة للغاية بحصولي على هذه الفرصة.

"عندما ذهبت إلى الشباك كنت حزينة بسبب انتهاء المباراة. أردت مواصلة اللعب لأنني أعتقد أنها لم تكن ترغب في أن تكون النقطة الأخيرة بهذا الشكل. كنت حزينة قليلا بسبب نهاية المباراة".

ومع امتلاكها قوة أشارت إليها سيرينا، ارتقت أوساكا إلى المركز 21 في التصنيف العالمي وهو الأفضل لها في مسيرتها وستكون ضمن المصنفات في بطولة كبرى للمرة الأولى.

وبينما ما زالت الملاعب الرملية تمثل لغزا أمام أوساكا، لن يشعر كثيرون بالدهشة لو شقت طريقها مثلما فعلت ايلينا أوستابنكو العام الماضي في طريقها لاحراز اللقب.

وقالت أوساكا "بالطبع هذا يعزز ثقتي قليلا بعدما شاهدت ماذا فعلت (أوستابنكو) لكن هذا لن يغير بالضرورة رأيي حول من تستطيع نيل اللقب".

وانتقلت أوساكا، التي ولدت لأب من هايتي وأم يابانية، من اليابان إلى الولايات المتحدة في عمر مبكر. وبينما جلب تألقها موجة من المساندة في مسقط رأسها، تشعر أوساكا بالسعادة بالبقاء في "فقاعتها" والتركيز فقط على الاستمتاع على أرض الملعب.

وقالت "عندما أعود إلى طوكيو أرى لافتات ضخمة تحمل صورة كي نيشيكوري في كل مكان تقريبا. أعلم أنني عندما فزت ببطولة انديان ويلز حدثت بعض الأمور في اليابان لكني أفضل عدم معرفتها لأن هذا ربما يشتت تركيزي عن هدفي الأساسي وهو لعب التنس".

وتعاقدت أوساكا مع ساشا بايين، الذي كان يتدرب في السابق مع كارولين وزنياكي، هذا العام وقالت إنه جعل التدريبات أكثر متعة.

وقالت "إنه يجلب شعورا إيجابيا. التنس هو عملي لكنه شيء أريد الاستمتاع به. أشعر بالامتنان للعب التنس لأنني أعلم أن العديد من الأشخاص يريدون أن يكونوا في مكاني".



وظهرت هذه الإيجابية في روما مرة أخرى عندما سحقت فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا.

ومنيت بهزيمة ثقيلة في الدور التالي أمام هاليب لكن بايين على اقتناع بأن أوساكا ما زالت تحاول التعلم كيف تلعب على الملاعب الرملية التي لا تملك خبرة فيها.

وأبلغ موقع رابطة اللاعبات المحترفات على الانترنت "أوستابنكو لا تلعب بالطريقة التي يجب اللعب بها على الملاعب الرملية. إنها لا تلعب الكرات فوق الشباك بالقدر الكافي ورغم ذلك فازت ببطولة فرنسا المفتوحة. كنا نعمل على تحركاتها (أوساكا) بشكل عام والطريقة التي تضرب بها الكرة.

"يجب أن نغير ذلك قليلا عما يحدث على الملاعب الصلبة".

لكن الأمر الواضح أن رغم طبيعتها الخجولة خارج الملاعب، فإن أوساكا تتألق في البطولات الكبرى.

وبلغت اللاعبة اليابانية الدور الرابع في استراليا المفتوحة بالفوز على آشلي بارتي في ليلة صاخبة بملعب رود ليفر.

وقالت "بالنسبة لي عندما تبدأ احدى البطولات الأربع الكبرى أشعر بالحماس وأعلم أنني بالتأكيد سألعب بشكل جيد. أعلم أنني لو قدمت أفضل ما عندي أستطيع الفوز على أي لاعبة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads