المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أزمة كبرى في مصر بسبب "محمد صلاح".. ما بين "خائن مدريدي" ووطني لـ"ليفربول".. ستظل "الكرة للجميع"

الجمعة 25/مايو/2018 - 12:47 م
محمد إبراهيم
طباعة
تتجه أنظار جماهير كرة القدم في العالم صوب مدينة كييف الأوكرانية لمشاهدة مباراة ريال مدريد وليفربول المقرر إقامتها غدًا السبت على أولمبيسكي الوطني الرياضي، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتطلع ريال مدريد إلى التتويج باللقب الأوروبي للموسم الثالث على التوالي، والثالث عشر في تاريخه ، بينما يأمل ليفربول في استثمار الفرصة من أجل الصعود إلى منصة التتويج عقب 13 عاما من فوزه على ميلان في إسطنبول ، في المباراة النهائية للبطولة عام 2005.

وسيكون هناك أزمة كبرى في الشارع المصري يوم المباراة بسبب رغبة البعض في فوز ريال مدريد ، وأمنية البعض الأخر بفوز ليفربول من أجل "مومو".

وتنقسم جماهير الساحرة المستديرة في مصر إلى عدة أقسام:-

القسم الأول: هو الجمهور العاشق لنادي ليفربول قبل مجيء محمد صلاح وكذلك سيظل عاشقًا للنادي بعد رحيله ، وسيكون الداعم الأول للريدز أمام الميرينجي في مباراة الغد.


ليفربول
ليفربول
القسم الثاني: هو الجمهور الذي لا يشجع ليفربول وله إنتماءات لأندية أوروبية أخرى ، ولكنه سيكون على استعداد تام لمؤازرة وتشجيع ليفربول أمام ريال مدريد بسبب حبه وشغفه بالنجم المصري "محمد صلاح" .

محمد صلاح
محمد صلاح
القسم الثالث: هو الجمهور العاشق لـ"ريال مدريد" الذي سيشجع فريقه الملكي أمام ليفربول ، ولن ينجرف وراء عاطفة حب محمد صلاح ، بسبب تمسكه بمبادئ تشجيع هذا الفريق الذي ينتمي له منذ سنوات.

ريال مدريد
ريال مدريد
القسم الرابع: هو الجمهور الذي يشجع ريال مدريد على مدار السنين، ولكنه سيضع حب الريال جانبا في المباراة النهائية أمام ليفربول، من أجل تشجيع صلاح ورفاقه لرفع كأس الشامبيونز ليج.

ريال مدريد
ريال مدريد
القسم الخامس: هو جمهور برشلونة الذي سيشجع ليفربول لسببين ، 1- حبه وشغفه بمحمد صلاح.
2- هزيمة غريمهم التقليدي في الليجا ريال مدريد.


برشلونة
برشلونة
وعلى الجانب الآخر سنرى جمهور مانشستر يونايتد و إيفرتون اللذان لن يكونا سعداء برؤية ليفربول وهو يرفع كأس البطولة ، متمنيان كل التوفيق لريال مدريد.

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد
القسم السادس والأخير: هم الأشخاص الذين ليس لهم أي علاقة بكرة القدم، ولكنهم سيجلسون على المقاهي لتشجيع ليفربول بسبب محمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح
ويأتي السؤال هنا، هل تشجيع ريال مدريد ضد ليفربول "صلاح"، خيانة أم إنتماء؟

هل يصح أن نطلق لقب "محدث" على المشجع الذي سيشجع ليفربول بسبب محمد صلاح فقط؟

أسئلة كثيرة تدور حول هذا اللقاء المرتقب ، ما بين مؤيد لريال مدريد، وما بين مؤيد لمحمد صلاح وفريقه ليفربول.

محمد صلاح
محمد صلاح
وترد "بوابة المواطن" على هذه الأسئلة ، وترى أن مباراة ريال مدريد وليفربول ليست سوى مباراة كرة قدم للمتعة والإثارة ، ليس لها علاقة بالوطنية وحب مصر إذا كنت مشجعا لصلاح ، أو لها علاقة بأنك خائن للبلد إذا شجعت فريقك المفضل ريال مدريد ضد محمد صلاح.

وكل ما في الأمر أن "الكرة للجميع" ، فمن سيشجع ليفربول بسبب محمد صلاح ليس "محدث كرة"، أو رجلًا وطنيًا نبيلًا ، ولكن له كامل الحرية في ذلك لأن الكرة ليست ملكًا لأحد.

وعلى الصعيد الآخر ، فمن سيشجع ريال مدريد ليس "خائن" أو كاره لـ"صلاح" ، ولكنه منتمي لريال مدريد الذي يشجعه منذ الصغر.

ونرى في النهاية أن كثير من مشجعي ومحبي ريال مدريد في مصر يتمنون تألق محمد صلاح في النهائي مع فوز الفريق الملكي بلقب بطولة دوري الأبطال في النهاية.
صلاح ورونالدو
صلاح ورونالدو

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads