المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجلوس لساعات كل يوم ليس سيئًا عليكِ إذا كنتِ لائقة بدنيًا

السبت 26/مايو/2018 - 07:32 ص
نيرمين محمد
طباعة
هناك أدلة متزايدة على أن الوقت المستغرق في الجلوس - في السيارات، وفي المكاتب وعلى الأريكة - له بعض الآثار السلبية الخطيرة على الصحة. لإرتباط هذا السلوك المستقر بالبدانة وأمراض القلب والسكري وغيره من الأمراض المزمنة.

لكن تشير مجلة " Time " إلى دراسة جديدة تتضمن أن بعض النشاط البدني، بما في ذلك طرق بسيطة نسبيا لتحسين قوة العضلات، قد يكون كافيا للتغلب على بعض الآثار غير الصحية المترتبة على الجلوس أكثر من اللازم.

في دراسة نُشرت في BMC Medicine، قام باحثون بتحليل البيانات من حوالي 400000 شخص في منتصف العمر في المملكة المتحدة. وقارن العلماء تقارير الأشخاص عن مقدار النشاط البدني الذي يبذلوه ومقدار الوقت الذي يقضونه أمام شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر.، ثم أجرى العلماء أيضًا اختبارات لقوة القبضة، حيث قام الأشخاص بضغط جهاز متخصص لقياس قوة عضلاتهم، بالإضافة إلى اختبارات اللياقة على جهاز قياس السرعة.، فإن قوة القبضة هي وسيلة مفيدة لمعرفة مقدار كون الأشخاص نشطين بدنيا،بالإضافة إلى أنها تقيس قوة العضلات بشكل عام ويمكن القيام بها بسرعة وبسهولة من قبل معظم الأطباء خلال زيارة المكتب.

وكان لدى الأشخاص الذين لديهم أضعف قبضة خطر أعلى بنسبة 31٪ من الوفاة خلال متابعة الدراسة لمدة خمس سنوات لكل ساعتين يقضونها أمام الشاشة، مقارنةً بالأشخاص ذوي القبضة القوية الذين قضوا فترات زمنية متساوية في الجلوس. كما كان لدى هؤلاء الأشخاص خطر أعلى بنسبة 21٪ على الإصابة بأمراض القلب وزيادة خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 14٪ مقارنةً بالأشخاص ذوي قوة القبضة العالية.

والخبر السار هو أن قوة القبضة يمكن تحسينها من خلال التدريبات والزيادات المعتدلة في النشاط البدني واللياقة البدنية، كما تقول سيليز-موراليس. "الرسالة الشاملة هي أنه قد لا يهم كثيرا إذا كنتي تشاهدين التلفزيون الكثير من الوقت. فإذا كنتِ تتحلي بجسم قوي وملائما وأكثرتِ من نشاطك الرياضي، فلن يكون [الجلوس] بنفس التأثير على صحتِك كما لو كنتِ غير نشطة".

ومن المهم أن نتذكري أن الجلوس أكثر من اللازم لا يزال غير صحي،، فإن الأشخاص المستقرون أكثر لديهم معدلات أعلى للوفاة المبكرة والأمراض المزمنة.

في بعض الأحيان لا يوجد شيء يمكنكِ القيام به في العمل إذا قضيتي ثمانية ساعات أمام الكمبيوتر أو على كرسي،. ولكن عندما تعودي إلى المنزل، يمكنك تعديل سلوكِك. ويمكنِك القيام بالكثير من الأشياء لتعويض تأثير إنفاق الكثير من الساعات أثناء النهار.

كما تشير النتائج إلى أن التوصيات التي اعتمدتها العديد من الدول في الآونة الأخيرة - تحث الجميع على التحرك أكثر والجلوس بشكل أقل - وقد لا تكون فعالة بالنسبة للجميع. حيث قد تنطبق هذه المبادئ التوجيهية أكثر على الأشخاص المستقرين وغير النشطين نسبيًا ؛ فيمكن تشجيع هؤلاء الناس على ممارسة أكثر من ذلك بقليل ليساعدهم على تجنب بعض الآثار الصحية السلبية لسلوكهم المستقر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads