المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية في أسبوع| إنشاء منطقة لوجيستية بـ"أم زغيو".. وإنهيار عقارين

السبت 26/مايو/2018 - 12:53 ص
أحمد سعيد
طباعة
شهدت محافظة الإسكندرية علي مدار الأسبوع العديد من الأحداث الهامة المتنوعة، ترصدها لكم "بوابة المواطن".

-بروتوكول تعاون لإطلاق الحملة التسويقية "شرايين الحياة".

وقع الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، بروتوكول تعاون بين محافظة الإسكندرية وجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والذي يعمل علي القيام بالحملة التسويقية "شرايين الحياة" لصالح مشروع بشاير الخير 3، وذلك من منطلق سعي محافظة الإسكندرية لإطلاق الحملة التسويقية "شرايين الحياة" للمساهمة في تكاليف المرافق المختلفة (مياه - غاز - كهرباء - صرف صحي) والخاصة بإنشاء مشروع بشاير الخير 3، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لدعم الأسر الأولي بالرعاية لتنفيذ تنمية شاملة والنهوض بالمرافق العامة.

-الإسراع في توصيل الغاز الطبيعي إلي المنازل.

أكد المحافظ، علي شركات توصيل الغاز بالمحافظة ناتا جاس وتاون جاس بضرورة تسريع أعمال توصيل الغاز الطبيعي إلي المواطنين وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل في ضوء المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين والتيسير عليهم.

- تخصيص 10.4 فدان بأرض الغابة الترفيهة لإنشاء مسجد.

وافق المجلس التنفيذي برئاسة محافظ الإسكندرية، على تخصيص قطعة أرض بمسطح 10.4 فدان بأرض الغابة الترفيهة على طريق الإسكندرية - القاهرة الزراعى فى الجهة المقابلة لمحكمة الاستئناف لإنشاء مسجد (الشهداء) وممشى جنائزى وقاعة عزاء عسكرى لاستيعاب مناسبات العزاء بمدينة الإسكندرية على أن تتكفل القوات المسلحة بأعمال الإنشاء وتخصص عوائد المشروع لمشروعات بشاير الخير لمقاومة العشوائيات والمناطق الغير مخططة داخل مدينة الإسكندرية.

-تخصيص 5 فدان بأرض الغابة لصالح نادي سبورتنج.
خصص المجلس التنفيذي بالمحافظة، قطعة أرض بمسطح 5 فدان بأرض الغابة الترفيهة على طريق الإسكندرية - القاهرة الزراعى فى الجهة المقابلة لمحكمة الاستئناف لاستخدامها كملاعب رياضية وحمامات سباحة وأنشطة اجتماعية ومباني خدمية لصالح نادي سبورتنج.

-تخصيص 4 فدان بالمنشية الجديدة للنادي الأوليمبي.
وافق المجلس التنفيذي بالمحافظة، على تخصيص قطعة أرض مسطحها 4 فدان بالمنشية الجديدة (بجوار مستشفي طلعت مصطفي) وتخصيصها لصالح النادي الأوليمبي لعمل ملاعب تدريبية عليها على أن يتم إنهاء الملاعب خلال 12 شهر من تاريخ استلام الأرض وسيتم إنشاء (ملاعب كرة قدم - ملاعب كرة سلة ويد - حمام سباحة - صالة نزال – صالة جمباز - غيرها من الألعاب الفردية والجماعية - مبنى اجتماعى وخدمى) وتستغل هذه الملاعب لاستقبال وخدمة أبناء وأهالى المناطق المجاورة وكافة المجتمع السكندرى.

-مد خط غاز طبيعى داخل محافظة الإسكندرية.
وافق المجلس التنفيذي خلال انعقاده، على مد خط غاز طبيعى ريفين قطر 30 بوصة بطول 70 كم وعمق (1 م) من الراسم العلوى للماسورة وعرض 20م وإقامة عدد 6 غرف بلوف ويبدأ مسار الخط داخل محافظة الإسكندرية من كم45 موازيًا للترعة والمصرف من الناحية الغربية حتى كم 50.200 ويمتد موازيًا لمصرف الحارس العمومى من الجهة الجنوبية الشرقية، حتى كم 57.300 ويمتد موازيًا له من الجهة الجنوبية، وموازيًا لترعة النوبارية الملاحية من الجهة الجنوبية الشرقية داخل الأراضى الزراعية حتى كم 69.500 حيث يصل إلى مجمع غازات الصحراء الغربية للشركة (جاسكو) عند كم 70.

كما تمت الموافقة على مد خط غاز طبيعى آخر من مصنع البوتجاز قطر 18 بوصة بطول 5 كم وعمق (1 م) من الراسم العلوى للماسورة وعرض 20م وإقامة عدد 3 غرف بلوف؛ ويبدأ مسار الخط من نقطة جنوب مصرف حارس العمومى بالأسكندرية ثم يمتد فى الإتجاه الشمالى الغربى لمسافة 4.5 كم حتى يصل إلى شركة العامرية للبترول ويمتد داخل الشركة لمسافة 500م حتى يصل إلى داخل مصنع البوتجاز التابع لشركة جاسكو.

- إقامة مدرسة تعليم أساسى بمنطقة الجزائر.
قبل المجلس التنفيذي بالمحافظة، خلال جلسته، التبرع المقدم من جمعية الجزائر الزراعية عن قطعة الأرض الكائنة بمنطقة الجزائر التابعة لحي العامرية ثان والبالغ مسطحها 3691م تقريبًا وتخصيصها لهيئة الأبنية التعليمية لإقامة مدرسة تعليم أساسى لإفادة أهالي المنطقة ولحاجة المنطقة لإقامة مدرسة، كما اعتمد المجلس تسليم 87 سيارة ومعدة نظافة ( 47 سيارة بسعات مختلفة – وعدد 30 تروسيكل قلاب – وعدد 10 لودر) لشركة المقاولون العرب بعد نقل ملكيتها من وزارة البيئة الى محافظة الاسكندرية وذلك لرفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة.

-إنشاء منطقة لوجيستية على مساحة 48 فدان بـ"أم زغيو".
وافق المجلس التنفيذي للمحافظة، على تخصيص قطعة الأرض بمساحة 48 فدان بمنطقة أم زغيو بحي العجمي لتكون منطقة لوجسيتية وذلك لاهمية وجود مثل هذه المشروعات لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، وكذا توفير منافذ لبيع السلع بأسعار مخفضة، وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بضرورة وجود منطقة لوجيستية واحدة على الأقل بكل محافظة على مستوي الجمهورية.

هذا وقد وافق المجلس على تقسيم قطعة أرض بمساحة 11400م2 تقريبا والتي تطل على مستشفي العجمي العام لإقامة نقطة شرطة بمسطح 1 فدان 4200م2، وإنشاء مجمع مدارس على مساحة 6622م2، ومركز ثقافي على مساحة 600م2.

-إزالة مكبرات الصوت الزائدة بعدد من المساجد.
وجه الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، لجنة مكبرة بإزالة عدد من مكبرات الصوت الزائدة عن الحاجة بعدد من المساجد والزوايا بمختلف مناطق المحافظة ورفع صناديق لجمع التبرعات الغير شرعية وذلك فى استجابة سريعة لشكاوى المواطنين.

-انهيار عقارين.
شهدت حارة المرصفي بمنطقة كوم الشقافة، غرب الإسكندرية، انهيار جزئي لعقار قديم مأهول بالسكان، دون حدوث إصابات أو أي خسائر في الأرواح.

كما انهار العقار رقم ٩ بحارة رضوان متفرع من شارع مسجد سلطان، غرب الإسكندرية، مما أسفر عن إصابة شخص تصادف مروره من أسفل العقار.

-القبض علي موظفتين بحي العجمي.
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا من ضبط موظفتين بحي العجمي بالإسكندرية بتهمة تسهيل بناء عقار بدون ترخيص.

-شن 950 حملة تفتيشية وتحرير 47 محضرًا.
أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية أنه تم خلال الشهر الماضي شن حملات تفتيش مفاجئ على الصيدليات ومخازن الأدوية من خلال المديرية والجهات الرقابية بإجمالى نحو 950 حملة، وتم تحرير 47 محضر شرطة للصيدليات المخالفة ما بين أدوية مهربة وعدم وجود مدير للصيدلية، فيما صدر من المديرية عدد 2 قرارات بالغلق الإدارى للصيدليات المخالفة، كما تم ترخيص 4 صيدليات.

كما تم شن حملات تفتيشية على المستشفيات أيضا، حيث تم شن 15 حملة تفتيش على المستشفيات العامة و13 حملة تفتيش على مخازن المديرية الإقليمية و89 حملة تفتيش على المراكز الطبية ووحدات صحية و36 حملة تفتيش على مكاتب الصحة و11 على مكاتب رعاية الطفل ومستوصفات الصدر.

- بدء سحب استمارات القرض الحسن بنقابة المهندسين.
أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية عن بدء سحب الاستمارات الخاصة بمشروع القرض الحسن، والذى يقوم بتنظيمة لجنة الرعاية الصحية والمعاشات برئاسة المهندس كريم الكسار، واللجنة الاجتماعية والثقافية برئاسة المهندس أحمد الغمرى.

-استعدادات امتحانات الثانوية العامة.
كلف محافظ الإسكندرية، آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الإثنين، بضرورة إنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠١٧- ٢٠١٨ التي من المقرر لها أن تبدأ في ٣ يونيو المقبل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads