المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من خبرات البنات.. أسباب ونصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان 2018

السبت 26/مايو/2018 - 12:42 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الشبت العاشر من شهر رمضان 2018 الكريم وهو شهر الرحمة والمغفرة والخير والبركة، وتعاني فيه الكثير من الفتيات من زيادة الوزن في هذا الشهر لقيامهم بتناول الكثير من الأنواع والأصناف من الطعام بالإضافة للحلويات وهو ما يتسب لهم في زيادة الوزن، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أسباب ونصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان وفقا لما ذكرته لنا البنات.

أسباب زيادة الوزن في رمضان
أوضحت لنا الفتيات أن زيادة الوزن ترجع إلى تناول الطعام بلا حساب في الفترة بين الفطار والسحور وهو ما يتسبب في الشعور بالخمول والتعب والإرهاق، بالإضافة إلى تناول الكثير من العصائر المحلاة في بداية الفطار والحلويات الرمضانية التي لا غنى عنها في هذا الشهر.

كما أوضحت الفتيات أن الأطعمة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية كالمقيلات من الأسباب الرئيسية في زيادة الوزن بالإضافة للنوم بعد تناول وجبة الإفطار.

نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان
ولذا ننصح الفتيات غيره بضرورة تناول اللبن بالتمر على وجبة الإفطار والانتظار لمدة لا تقل عن ربع ساعة وتقم الفتاة بعد ذلك بتناول وجبة الفطار، بالإضافة إلى ضرورة مضغ الطعام جيدا قبل بلعه.

بالإضافة إلى ضرورة اهتمام الفتيات بالتقليل من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والمقيلات واستبدالها بالمشاوي والشوربة والسلطة وغيرها.

نصحت إحدى الفتيات قائلة انه عليهم تناول 8 أكواب من المياه يوميا لتعويض الجسم عما يفقده من السوائل وتناول الفاكهة والعصائر الطازجة، وضرورة ممارسة الرياضة يوميا بعد الفطار وعدم الاستسلام للنوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads