المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى العاشر من رمضان.. تعرف على أشهر انتصارات الكرة المصرية في الشهر الكريم

السبت 26/مايو/2018 - 03:31 م
حسن محمد
طباعة

شهد شهر رمضان المبارك العديد من الانتصارات للكرة المصرية في مختلف البطولات القارية والعالمية.

وتستعرض "بوابة المواطن" في ذكرى العاشر من رمضان أبرز الانتصارات في تاريخ الكرة المصرية للأندية والمنتخبات خلال الشهر الكريم.

الإسماعيلي يعود لنهائي إفريقيا بعد غياب 34 عاما:

حقق فريق الاسماعيلي فوزًا غاليا علي الترجي التونسي بنتيجة 3/1 في لقاء ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2003، وكرر الدراويش انتصاره بنفس النتيجة علي بطل تونس في لقاء الإياب علي ملعب "المنزه" في اليوم العشرين من شهر الصيام، ليتأهل للمباراة النهائية متفوقًا بنتيجة 6/2، ولكن خسر الاسماعيلي اللقب في النهائي لصالح إنيمبا النيجيري الذي تغلب عليه بنتيجة 2/1 في مجموع المباراتين.

العميد يقود الفراعنة للفوز على رواندا:

تغلب منتخب مصر علي نظيره الرواندي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما فى تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010، وسجل هدف الفراعنة الصقر "أحمد حسن" ولكن فشل المنتخب في التأهل لكأس العالم في النهاية.

"الكأس" يقود الفراعنة لربع نهائي أمم أفريقيا:
قاد أحمد الكأس نجم منتخب مصر السابق، الفراعنة إلي ربع نهائي بطولة الأمم الأفريقية عام 1996، وذلك بعدما سجل هدف الفوز للمنتخب في شباك أصحاب الأرض منتخب جنوب أفريقيا في ثالث جولات دور المجموعات، وكان يحتاج منتخب مصر هذا الفوز من أجل التأهل، حيث ارتفع رصيده لـ6 نقاط وصعد إلي دور الثمانية للبطولة برفقة منتخب "الأولاد".

مصر تقهر بيلا روسيا بثلاثية في أولمبياد "لندن":
قاد محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق، المنتخب المصري الأوليمبي للفوز علي منتخب بلاروسيا 3-1 والتأهل إلي دور الثمانية في دورة الألعاب الأوليمبية "لندن 2012"، وسجل أهداف الفراعنة (محمد صلاح ومروان محسن ومحمد أبوتريكة)، كما ساهم "الماجيكو" في صناعة الهدفين الأول والثاني، ليتأهل المنتخب المصري رفقة منتخب البرازيل إلي الدور التالي للأولمبياد في إنجاز رائع للكرة المصرية.
حجازي يقود منتخب الشباب لفوز مونديالي على بنما:
قاد أحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنجليزي ومنتخب مصر، شباب الفراعنة للفوز على بنما بهدف نظيف، في الجولة الثانية لكأس العالم للشباب التي أقيمت بـ"كولومبيا".

الأهلي يذل تشيلسي الغاني برباعية:
اكتسح فريق الأهلي نظيره تشيلسي الغاني بنتيجة 4/1 ضمن ثالث جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، يذكر أن الأهلي نجح في التتويج باللقب القاري في هذا العام علي حساب الترجي التونسي.

محمد إبراهيم يقود شباب الفراعنة للفوز برباعية على النمسا:
حقق منتخب الشباب فوزًا عريضًا علي نظيره النمساوي برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2011 بـ"كولومبيا"، وذلك في رابع أيام شهر رمضان المبارك عام1432 هجريًا، و أحرز أهداف المباراة محمد غازى فى الدقيقة 30، ومحمد إبراهيم "هاتريك" فى الدقائق 14 و18 و37 ليصعد منتخب الفراعنة لدور الـ16 بالبطولة رفقة منتخب البرازيل.

إنتصار ثمين للزمالك في أدغال أفريقيا:
حقق فريق الزمالك فوزًا ثمينًا علي نظيره أورلاندو بيراتيس بطل جنوب أفريقيا في ثاني جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2015، وسجل ثنائية الأبيض (معروف يوسف – مصطفي فتحي).

تريكة يقهر الكونغو في تصفيات المونديال:
منح محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق، المنتخب المصري تأشيرة العبور للدور الثاني في تصفيات كأس العالم 2010، وذلك بعدما سجل هدف الفوز للفراعنة في شباك منتخب الكونغو الديمقراطية في مباراة صعبة خارج الديار.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads