المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| أشهر 5 مصايف شعبية في مصر بأسعار متوسطة خلال رمضان 2018

السبت 26/مايو/2018 - 08:03 م
محمد عبد الرازق
طباعة
صور| أشهر 5 مصايف
ع اقتراب الإجازة الصيفية، وارتفاع درجات الحرارة، يحرص المواطنين على الذهاب إلى العديد من شواطئ المختلفة، لقضاء وقتًا ممتعًا، ورغم ذلك يكون الشغال الأساسي لهم التكلفة، من حيث السكن والمصيف.

وترصد "بوابة المواطن" أفضل 5 مصايف شعبية بأسعار متوسطة في مصر، في التقرير التالى:

مصيف رأس البر:
رأس البر هي مدينة مصرية تتبع محافظة دمياط، وتشكل شبه مثلث من اليابسة يطل ضلعه الشرقي على نهر النيل والغربي على البحر المتوسط وقاعدته على القناة الملاحية لميناء دمياط، ويلتقي عند قمته مياه المتوسط المالحة بمياه نهر النيل العذبة.

ويتردد على مصيف رأس البر العديد من المواطنين لقضاء فترة الصيف هناك، وتوافد السياح على منطقة اللسان التي يلتقى فيها مياه النيل العزبه مع مياه البحر المالحة، وهي معجزة من معجزات الله سبحان وتعالى.

صور| أشهر 5 مصايف

مصيف جمصة:
تعتبر مدينة جمصة السياحية هي الامتداد الخاص بمدينة المنصورة ومستقبلها من حيث الجو الخلاب فهي تتسم بالهدوء كما تتميز بشواطئ عريضة ذات جودة رمال عالية تخدمها مشاية مجهزة بنقاط إسعاف وخدمات عامة من المقاهي الفاخرة.

وتمتاز جمصة كمصيف بمياهها الصافية وانخفاض نسبة الرطوبة ورمالها الناعمة وارتفاع نسبة اليود وهو أقرب المصايف إلى مدينة القاهرة، ويتميز المصيف بمبانية ذات التراث المعماري الرفيع وهي مزودة بكافة ما يحتاجه المصطاف من أثاث وأدوات بحر، كما يتميز جو المصيف بالهدوء والراحة وقد تم تخطيط منطقة جديدة على امتداد 5 ك تضم 4 آلاف قطعة غرب المصيف ليصبح الامتداد المستمد حاليًا 7.5 ك تقريبًا، يعتبر مصيف جمصة من المصايف المصرية ذات الأسعار المتوسطة.

صور| أشهر 5 مصايف

مصيف بلطيم:
بلطيم، مدينة مصرية تقع في أقصى شمال مصر وتطل على بحيرة البرلس، وتتبع محافظة كفر الشيخ إدرايًا، والمدينة عاصمة مركز البرلس.

ومصيف بلطيم عبارة عن لوحة فنية يتكون من 6 شواطئ وهى "الفنار، النرجس، الزهراء، السلام، الأمل، الفيروز" وتحتوى على الآف العشش والشقق والفيلات المتعددة، حيث يتكون كل شاطئ من 6 صفوف، كل صف تم بناء العشش والفيلات بطريقة منظمة ومساحة المصيف 11 كم، وأسعار الشقق والعشش تتراوح بين 100 إلى 350 جنيهًا حسب موقع الشقق والعشش من البحر، وحسب موعد حجز الشقق فتختلف من شهر لأخر خلال أشهر الإجازة الصيفية.

صور| أشهر 5 مصايف

شواطئ الإسكندرية:
مدينة الإسكندرية تعتبر العاصمة الثانية لمصر وقد كانت عاصمتها قديما، وهي عاصمة لمحافظة الإسكندرية وأكبر مدنها، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول حوالي 55 كم شمال غرب دلتا النيل،[7]يحدها من الشمال البحر المتوسط، وبحيرة مريوط جنوبًا حتى الكيلو 71 على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، يحدها من جهة الشرق خليج أبو قير ومدينة إدكو، ومنطقة سيدي كرير غربًا حتى الكيلو 36.30 على طريق الإسكندرية.. مطروح السريع.

شطر الإسكندرية لمن يبحث عن رحلة إلى الحب والدفء والجمال الأبدي، فمن يرى هذه المدينة لأول مرة سيقع بالتأكيد في غرامها، وخاصة شاطئ الكورنيش الأزرق الممتد على ساحل المدينة العريقة، حيث يصبح غروب الشمس هواية مفضلة لزائري الكورنيش، مع منظر قلعة "قايتباي" الشامخة والتي يمكن رؤيتها من الشاطئ.

صور| أشهر 5 مصايف

مصيف دمياط الجديدة:
تعد مدينة دمياط الجديدة من مناطق الجذب السياحى الواعدة، وتمثل إنجازًا عملاقًا في مجال التعمير وإنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة التي تؤدى إلى الإسهام في مواجهة مشاكل العمران في مصر وإعادة التركيب الهيكلى لخريطة مصر السكانية وذلك عن طريق إنشاء مناطق للانطلاق العمراني في مراكز جديدة تصلح لتوطين المشروعات ومعها البشر دون تعد على الرقعة الزراعية.

وتمتاز مدينة دمياط الجديدة بالهدوء، وأصبحت جاذبة للمواطنين لقضاء أوقات الصيف فيها، نظرًا لعدم الإزدحام على الشاطئ، مقارنة بمصيف رأس البر وجمصة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads