المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا تحتاجي إلى أوميجا 3 في نظامك الغذائي؟

الأحد 27/مايو/2018 - 02:24 م
نيرمين محمد
طباعة
من المعروف أن الدهون المشبعة (الموجودة في اللحوم والألبان والبيض) أو الدهون غير المشبعة (الموجودة في الأطعمة مثل البطاطا المقلية والبسكويت والكعك وغيرها) سيئة للصحة، لأنها تؤدي إلى انسداد الشرايين. 

ولكن أشار موقع "healthxchange" أنه هناك بعض الدهون، وهي الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون غير المشبعة المتعددة، التي تكون مفيدة للصحة وتساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب. على وجه الخصوص، أوميغا 3، وهو نوع من الدهون غير المشبعة المتعددة، وهي مفتاح الصحة المثالى، فمن الضروري الحصول على أوميغا 3 في نظامك الغذائي اليومي.

وهناك أشكال مختلفة من أحماض أوميغا 3 الدهنية - حمض ألفا لينولينيك (ALA) ويوجد في مصادر نباتية مثل بذور الكتان، وحمض docosahexaenoic (DHA) وحمض( eicosapentaenoic EPA)، وإن النوعين الأخيرين، اللذان يوجدان في أنواع معينة من الأسماك، هما أكثر ما تحتاجه أجسادنا من مجموعة SingHealth.

أما عن الفوائد الصحية للأوميغا 3 للنساء:
ترتبط أقوى فائدة صحية للأوميغا 3 بصحة القلب. وهذا يشمل المساعدة في الحفاظ على نظام القلب بانتظام، والحد من ضغط الدم، وخفض مستويات الدهون وتباطؤ معدل انسداد الشرايين لدينا. إلى جانب هذه الفوائد الصحية العامة، فإن أوميجا 3 لها فوائد كثيرة بشكل خاص للنساء للأسباب التالية:

1: يمكن أن تخفف من آلام الطمث
العديد من النساء يعانين من عدم الراحة في البطن وتشنجات كل شهر، وهي حالة معروفة في المصطلحات الطبية مثل عسر الطمث. وينجم عن تقلصات قوية في الرحم تسببها البروستاجلاندين (المواد الكيميائية في الجسم التي تشارك في الألم والالتهاب). وقد وجدت الدراسات أن أوميغا 3، المعروف جيدا بخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد على تهدئة آلام الطمث.

2: يخففف من التهاب المفاصل الروماتويدي
التهاب المفاصل الروماتويدي يصيب النساء أكثر من الرجال، كما يبدو أن النساء يعانين من أعراض أكثر حدة. وقد أظهرت العديد من الدراسات على زيت السمك والتهاب المفاصل الروماتويدي أن زيت السمك يقلل بشكل كبير من آلام المفاصل والتصلب في المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي. 

ومع ذلك، تناقش مع طبيبك قبل تناول أي مكملات لزيت السمك، وأوقف أي أدوية لضمان الرعاية المنسقة والآمنة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads