المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على الفوائد الغذائية للفواكه المجففة

الأحد 27/مايو/2018 - 10:29 ص
نيرمين محمد
طباعة
ذكر موقع "healthxchange" أن الفواكه المجففة هي الفاكهة التي تم إزالة كل محتواها من الماء من خلال طرق التجفيف المختلفة، وتنكمش الفاكهة خلال هذه العملية، تاركة فاكهة مجففة صغيرة كثيفة الطاقة.

ومن الأنواع الأكثر شيوعًا:
المشمش المجفف: وهو مصدر ممتاز لفيتامين (أ) المفيد للبشرة، وكذلك البصر. وقد يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. إلى جانب الألياف الغذائية، ويحتوي المشمش أيضا على البوتاسيوم والنحاس والحديد الضروري لقوة العضلات ونمو العظام وتنظيم درجة حرارة الجسم وتشكيل خلايا الدم الحمراء.

التين المجفف: به الكثير من الألياف الغذائية اللازمة لحركة الأمعاء، والمنغنيز لعملية التمثيل الغذائي وامتصاص الكالسيوم، وفيتامين K. وفيتامينات B1 وB2 وB5 التي تساعد في إنتاج الطاقة. كما يساعد فيتامين ب 5 (حمض البانتوثينيك) في تكوين الأجسام المضادة لمكافحة العدوى والحفاظ على جهاز هضمي سليم.

الطماطم المجففة: عالية في البوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والحديد والمغنيسيوم، وكذلك الفيتامينات B1، B2، B3، B6، C وK. معا، فإنها تسهم في تكوين النسيج الضام والعظام والأسنان القوية، وتحتوي أيضا على السيلينيوم، وهو معدن نادر له خصائص مضادة للأكسدة ويساعد على تنظيم عملية الأيض.

التوت المجفف: يحتوي على 18 نوعا من الأحماض الأمينية وكذلك المعادن مثل الزنك والحديد والنحاس والكالسيوم والسيلينيوم. وهو أيضا مصدر أغنى من الكاروتينات، مثل اللوتين والزيكنسن لعيون صحية. وتساعد مركبات مثل البيتين والسيبرون على إزالة السموم من الكبد وتخفيف مشاكل الدورة الشهرية على التوالي.

التوت البري المجفف: الذي يختوي على الألياف الغذائية وكميات أصغر من الفيتامينات B3، B6، E للطاقة، والمفيد من أجل التمثيل الغذائي، ومضاد للأكسدة. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا لمنع عدوى المسالك البولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads