المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فضفضة لـ " بوابة المواطن ".. نصائح الخبراء لتشجيع الزوج على العناية بالأطفال

الأحد 27/مايو/2018 - 02:00 م
مروة محمد
طباعة
تعاني الكثير من الأمهات وخاصة الجدد منهن من أطفالهن، فمنذ فترة قريبة كان يتم الاهتمام بهم من قبل الآخرين، وهو ما يجعلها غير مستوعبة أنها صارت أما ومسئولة مسئولية كاملة عن طفل صغير، وهو ما يمثل لها إرهاق وتعب شديد جدا.

وهذه كانت مشكلة إحدى الأمهات الجدد التي يتركها زوجها مع ابنها بمفردهما، ولا يساعدها مطلقا، فإليكم تفاصيل المشكلة، ورد الخبراء المتمثل في نصائح لتشجيع الزوج على العناية بالأطفال.

تفاصيل المشكلة
سردت الأم مشكلتها قائلة " أنا عندي 24 سنة ومتجوزة بقالي سنة ونص أنا وجوزي اتجوزنا عن قصة حب طويلة اوووي واتفقنا اننا هنفضل طول عمرنا ظهر وسند لبعض ونقف جنب بعض في المشاكل ونساعد بعض على الحياة ومشاكلها، بس من الواضح انه كان كلام وبس وأتأكدت من كدا أول ما ربنا رزفقنا بإبننا ".

وأكملت قائلة " حياة بقت عذاب من ساعة ما خلفت لأنه كطفل طلباته كتير أوي ومش بيبطل عياط وأنا أصلا مش قادرة استوعب انه ابني وأنا بس اللي مسئولة عنه وجوزي على طول سايبنا لوحدنا ومش بيساعدني في تربية ابني خالص ومش عارفة اعمل معاه ايه وانا تعبت اوووي اصلا". 

رد الخبراء على المشكلة: 
أكد الخبراء على أن هذا الوضع من الصعب أن يستمر هكذا، لأن الولد له متطلبات كثيرة لن تستطيع الأم تلبيتها بمفردها فيما بعد، وقدوموا بعض النصائح لتشجيع الزوج على العناية بالأطفال، منها: 

الاتفاق المسبق 
يجب أن يكون هناك اتفاق بين الوالدين على رعاية الطفل، فلا تنتظري الوصول إلى مرحلة التعب لطلب المساعدة، لذلك يمكنكما الحصول على تدريب معًا لرعاية الطفل الرضيع.

العناية بالطفل 
على الآباء تقسيم وقت الرعاية فيما بينهما بأن يستيقظ كل منهم مرة لتلبية احتياجات الطفل مع التأكيد أن رعاية الأب للطفل الرضيع تؤثر على الطفل نفسيا.

اللعب 
يؤثر اللعب مع الطفل كثيرا في نفسيته، فيتعين على الأم أن تعلم زوجها الطريقة الصحيحة لحمل الطفل ليحمله ويلعب معه.

الخروج
على الآباء أن يصطحبوا الطفل في نزهة لتغير الجو المسبب للملل، فمن الممكن أن يكون الخروج لمجرد التمشية في الأماكن القريبة من المنزل وحسب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads