المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان 2018.. دراسة: القرفة تساعد على تنحيف البطن

الأحد 27/مايو/2018 - 10:33 م
نيرمين محمد
طباعة
ذكر دراسة أن القرفة تساعد في إنقاص الوزن وتنحيف البطن، حيث أنها تمنع الدهون من الاستقرار حول البطن، وبالتالي إبطاء عملية تخزين الدهون والتقليل من خطر القصور في القلب بسبب تناول الأطعمة غير الصحية.

وأشارت صحيفة "Daily mail " إلى أنه يمكن أن يؤدي رش القليل من المسحوق البني في مشروب ساخن أو دقيق الشوفان أو مع الحبوب إلى تعزيز بروتين في الدماغ مما يساعد على تنظيم وتخزين الذاكرة، وفقًا لباحثين في المركز الطبي بشيكاغو في عام 2016.

القرفة مصنوعة من اللحاء الداخلي لشجرة Cinnamomum، وهي محملة بمضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد في وقف الإلتهاب ومساعدة مرضى السكري عن طريق خفض مستويات السكر في الدم.

ووجد باحثون استراليون أنها أيضًا تساعد في خفض درجة حرارة المعدة مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، وهذا بدوره يمنع حدوث أضرار في بطانة المعدة، مما يقلل الالتهاب والعديد من الأمراض، حسبما قال خبراء في كلية الهندسة بجامعة RMIT في ملبورن.

في عام 2010، وجدت دراسة من مركز العلوم الصحية التطبيقية في فيرلون، أوهايو، أن محلول قرفة الماء يحتوي على مضادات أكسدة يمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالسمنة أو السكري بنسبة تصل إلى 23 بالمائة.

يمكن أيضا أن يساعد هذا المكون المنزلي أولئك المصابين بمرض باركنسون. حيث قال العلماء في عام 2014 أنها يمكنها حماية الدماغ، لأنه يتحول أكاسيدون القرفة إلى بنزوات الصوديوم، وهو دواء معتمد يستخدم في علاج اضطرابات الدماغ.

في دراسة أجريت على الفئران في المركز الطبي لجامعة راش في شيكاغو في عام 2014، وجد فريق من الباحثين أن المادة الكيميائية فيها تدخل الدماغ، وتوقف فقدان البروتينات التي تساعد على حماية الخلايا، وتحمي الخلايا العصبية وتحسن وظائف الحركة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads