المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| مايا مرسي لـ" بوابة المواطن ": ننتظر زيادة عدد السيدات بمجلس الوزراء

الإثنين 28/مايو/2018 - 01:02 ص
أسماء حامد
طباعة
توقعت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، عمل القيادة السياسية بشكل كبير، على تمكين المرأة بالمناصب المختلفة بالدولة، خلال الفترة المقبلة، قائلة: "إننا في العصر الذهبي، للمرأة المصرية، وإذا لم نستطع الحصول على كل حقوقنا، لن نحصل عليها، فلن أتوقع أن تفوتنا الإرادة السياسية الحقيقية في هذا التوقيت.

وأضافت "مرسي"، في تصريح خاص لـ"بوابة المواطن":" أتوقع زيادة عدد السيدات في مواقع اتخاذ القرار ومجلس الوزراء، والاستمرار في مساندة المرأة المصرية، وخطة 2030، التى أقرها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضحت، أن الرئيس لم يتحدث فقط عن المرأة القيادية، ولكنه يهمه المرأة الفقيرة، المعيلة، المرأة في الكفور والنجوع"، مشيرةً إلى أن الوصول للمرأة في عقر دارها، قضية أمن قومي، وتوعيتها بكل الأمور التى تحدث، وهذا مهمة المجلس.

ومن ناحية أخرى، أكدت مايا مرسي، أن المجلس حتى الآن، لن يعلن عن أى تقارير تخص، رصد صورة المرأة في دارما رمضان 2018، مشيرة:" إن المجلس القومي للمرأة  يشكل كل عام، مرصد إعلامي، بهدف متابعة الدراما الرمضانية، وهناك متابعة كبيرة من لجنة الإعلام بالمجلس برئاسة الدكتورة سوزان القليني ".

وطالبت الدكتورة مايا مرسي، السفيرة مرفت التلاوي لاستكمال مسيرتها في العمل التنموي وتمكين المرأة، والدفاع عن حقوقها، سواء كانت في منظمة المرأة العربية، أوغير المنظمة.

وذلك على هامش، زيارة وفد المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، للسفيرة ميرفت التلاوي بمقر منظمة المرأة العربية، لتكريمها، لانتهاء فترة عملها بالمنظمة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads