المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 مفاتيح تعلمك الطريقة المثالية للتعامل مع أطفالك المراهقين

الإثنين 28/مايو/2018 - 10:00 ص
نيرمين محمد
طباعة
هناك العديد من الآباء الذين يخشون سنوات المراهقة. وهو خوف مستحق، لأن هذه هي السنوات التي يتم فيها إعادة تعريف العلاقة بين الطفل والأسرة. وترتفع أهمية الأصدقاء بالنسبة لهم، بينما يقع الوالدان والأشقاء. وقد يبدو أن نفوذك مرفوض تمامًا. 

هنا 10 مفاتيح يقدمها Vkool.com تساعدك على التعامل مع أطفالك المراهقين:

1- إتركي لهم بعض المساحة الشخصية : غهم قد يريدون مساحة أكبر، لكنهم لا يزالون يريدون منك متابعتها. لا تدعي مشاعر الخوف تمنعك من فعل ذلك. هذه المرحلة سوف تنتهي. لكن الأهم أن تنتهي بسلام.

2- دعي حبك يظهر لهم : كل الحب والعاطفة التي يحتاجون إليها عندما كانوا أصغر سنا، ما زالوا بحاجة الآن. إن حب طفلك يعني أنك تحتاجي إلى إيجاد طرق للتعبير عن حبك من خلال أفعالك وكلماتك.

3- تشجيع إيمانهم وموهبتهم : يتم إخبار الشباب باستمرار بأن قيمتهم تحدد من خلال مظهرهم وأدائهم. تشجيع إيمانهم وموهبتهم يزيد من ثقتهم بأنفسهم. وسوف يؤكد أيضا على طابعهم الأخلاقي.

4- لا تتحدثي معهم كأطفال : كي لا يكون طوال اليوم يتم محاضراتهم من قبل الكبار، لذلك تحدثي معهم كبالغين.

5- تذكري أن تستمعي إليهم : عندما تستمعي إلى ابنك المراهق، يشعر بالتمكين. ويشعر بأن لديه صوت.

6- تعزيز المعايير داخل المراهقين : لا يولد الأطفال وهم يعرفون ما هو صحيح. ومع تقدمهم في السن، يواجه المراهقون ضغوطا للتخلي عن هذه المعايير أو يريدون تجربة خارج المعايير الأخلاقية التي أعطيت لهم عندما كانوا أصغر سنا. ليس من المهم فقط تذكيرهم بما تعلموه في سنوات شبابهم، بل إعطاء أسباب عملية وراء وجود حدود. 

7- تعرفي على أصدقائهم : المراهقون يريدون اختيار أصدقائهم. اطرحي عليهم أسئلة حولهم واستمعي لهم. حاولي التعرف على أصدقائهم. قومي بإنشاء بيئة في منزلك تجعل الأطفال الآخرين يرغبون في التجمع هناك. للتعرف على أولياء أمور أصدقائهم وعائلتهم.

8- عرض حكمتك : كونك أمًا، ستحصلي تلقائيًا على موهبة من الحكمة لأنك عشت ِأطول من المراهقين. ربما لن يعترفوا أبدًا بأنك على حق أو أنهم لا يعرفون كل شيء. ومع ذلك، فأنت مصدر للحكمة التي يحتاجون إليها.

9- مساعدتهم على الاستمرار في التركيز : بمساعدتهم على إيجاد توازن بين الاستمتاع الفوري والتطلع نحو المستقبل، قومي بتعليمهم فرحة الإشباع المتأخر. لا يتعلق كل شيء بألعاب كرة القدم في ليلة الجمعة أو حفلة الكبار.

10 – إصطحبيهم بمغامرة جديدة، إلى دورة الحبال العالية، أو اذهبوا إلى التخييم أو ركوب الخيل، لخلق روابط مشتركة بينكم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads