المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعداد وتهيئة 203 مسجداً للاعتكاف فى الإسكندرية

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 04:20 م
أحمد سعيد
طباعة
وجه الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بتعليمات مشددة لجميع قيادات الدعوة بالمديرية ومديرى عام الإدارات الفرعية بإعداد المساجد التى تم اختيارها لإحياء سنة الاعتكاف وعددها 203 مسجد هذا العام، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتهيئة المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن على أفضل صورة وإعداد أماكن المبيت وكذلك الأماكن المخصصة لتناول الطعام دون إحداث أى خلل بالنظام العام للمسجد ومراعاة القواعد التى أعدتها الوزارة فى هذا الشأن.

وأوضح العجمي، أن الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان سنة مؤكدة عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وأن الوزارة حريصة أشد الحرص على إحياء سنته (صلى الله عليه وسلم)، وفى الوقت نفسه يجب أن يعلم الجميع أن ثواب العمل والإنتاج وقضاء حوائج الناس وتحقيق فروض الكفايات من إطعام الجائع، وكساء العار ومداواة المريض، وتحقيق الكفاية التي لا تقوم الأوطان إلا بها، وبخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة لمجتمعنا لا يقل عن ثواب الاعتكاف.

وأعلن وكيل وزارة الأوقاف، عن القواعد والضوابط التى حددتها وزارة الأوقاف للاعتكاف، وهى علي النحو التالي:

-أن يكون الاعتكاف بالمسجد الجامع لا بالزوايا ولا بالمصليات فالزوايا والمصليات تكون لأداء الصلوات الراتبة فقط ولا مجال فيها لإقامة شعائر الجمعة والاعتكاف فالمسجد الذي لا تقام به الجمعة التي هى فرض لا يقام به الاعتكاف الذي هو سنة.

-أن يكون الاعتكاف تحت إشراف إمام من أئمة الأوقاف أو واعظ من وعاظ الأزهر الشريف أو خطيب مصرح له من وزارة الأوقاف تصريحًا جديدًا لم يسبق إلغاؤه.

-أن يكون المكان مناسبًا من الناحية الصحية ومن حيث التهوية وخدمة المعتكفين بناء على تقرير يرفع من مدير الإدارة التابع لها المسجد لمدير المديرية.

-أن يكون المعتكفون من أبناء المنطقة المحيطة بالمسجد جغرافيًا المعروفين لإدارة المسجد، وأن يكون عددهم مناسبًا للمساحة التى يقام بها الاعتكاف والخدمات اللازمة للمعتكفين.

- يقوم المشرف على الاعتكاف بتسجيل الراغبين فى الاعتكاف وفق سعة المكان قبل بداية الاعتكاف بأسبوع على الأقل.

- أن تكون إدارة الأوقاف التابع لها المسجد مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة شئون الاعتكاف وعن أى خلل يحدث فيه ولها حق متابعته من خلال التنسيق مع المشرف على الاعتكاف، وأن يتم اعتماد المسجد من قبل وزارة الأوقاف كمسجد مصرح له بالاعتكاف.

وأضاف أن المديرية ستنشر أسماء المساجد المصرح لها بالاعتكاف على الموقع الرسمى لها خلال الأيام القادمة، مؤكدا على أنه لن يسمح بمخالفة الضوابط السابقة وفى حالة مخالفتها يعد اجتماعا خارج إطار القانون تتخذ ضده الإجراءات اللازمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads