المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل 3 أطعمة لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء

السبت 02/يونيو/2018 - 09:22 م
نيرمين محمد
طباعة
في الأساس، تساعد خلايا الدم البيضاء (WBC) على تحسين وظيفة جهاز المناعة ومكافحة العدوى. لذلك، فهي مهمة في الجسم. فقد يظهر المرض عندما يكون لدى الشخص عدد منخفض من خلايا الدم البيضاء.

نقص خلايا الدم البيضاء الكافية يضعف مناعتِك، مما يجعلِك أكثر عرضة للفيروسات المسببة للأمراض والبكتيريا. ويمكن أن تقوى هذه الأمراض مع مرور الوقت، مما يجعل جسمِك غير قادر على مكافحة الأمراض على الإطلاق إذا لم يتم علاج النقص وزيادة عدد كريات الدم البيضاء، عن طريق استهلاك بعض الأطعمة الصحية.

لذلك يقدم VKool.com أفضل 3 أغذية لزيادة عدد كريات الدم البيضاء وهي:

1. أحماض أوميغا 3 الدهنية:
وفقا لدراسة في عام 2011 نشرت في علم الأوبئة السرطان، المؤشرات الحيوية والوقاية، ارتفعت مستويات خلايا الدم البيضاء في المتطوعين الإناث الذين تناولوا الأحماض الدهنية الغذائية. وتشير دراسة أخرى إلى أن استهلاك زيت السمك يعزز نشاط نوع من خلايا الدم البيضاء وتسمى الخلايا البائية. لذلك يجب أن يشمل زيت بذور الكتان، بذور الشيا، زيت السمك، الجوز، المحار، سمك السلمون، السبانخ، وفول الصويا نظامِك الغذائي اليومي لأن هذه الأطعمة غنية بمحتوى الأحماض الدهنية أوميغا 3.

2. الشاي الأخضر:
وفقا لدراسة، فقد تم استخدام الشاي الأخضر منذ العصور للتعامل مع أمراض متعددة. ،حيث أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد الجسم على مكافحة العدوى، فإنه يساعد على زيادة خلايا الدم البيضاء عن طريق تعزيز جهاز المناعة. لذلك يمكنِك شرب الشاي الأخضر يوميا للحصول على أفضل النتائج.

3. الثوم:
الثوم مفيد لزيادة عدد كريات الدم البيضاء وزيادة نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية. الى جانب ذلك، فهو غني بالكبريت، مما يساعد على تعزيز المناعة وخلايا الدم البيضاء. وأظهرت دراسة أن الخواص المضادة للميكروبات ومحتوى فيتامين C العالي في الثوم يجعله جهازًا قويًا ومحفزًا في جهاز المناعة، وهو فعال جدًا ضد العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية والطفيلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads